مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هيئة الحكومة الرقمية تطلق برنامج تنمية القدرات (Quodrat-Tech)

أطلقت هيئة الحكومة الرقمية السعودية برنامج تنمية قدرات الحكومة الرقمية (Quodrat-Tech) في محاولة لدعم وتمكين القطاع العام في المملكة؛ من خلال تطوير المهارات والكفاءات البشرية؛ بهدف تحقيق رؤية 2030 الخاصة بالهيئة.

وذلك بالتعاون مع الأكاديمية الرقمية السعودية ومبادرة مهارات المستقبل، إحدى مبادرات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

من جهته قال المهندس أحمد بن محمد الصويان؛ محافظ الهيئة، “إن هيئة الحكومة الرقمية ملتزمة بزيادة القدرات الرقمية للعاملين في القطاع العام، وهم حجر الزاوية في عملية تطوير عملية التحول الرقمي للحكومة”، مشيرًا إلى أن الهيئة تهدف من خلال هذه الخطوة إلى بناء القدرات الرقمية الوطنية المتخصصة وتحقيق الريادة الرقمية للمملكة= في جميع أنحاء العالم.

وأوضح أن الهيئة عملت من خلال هذا البرنامج على عقد شراكات استراتيجية مع عدد من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المحلية والعالمية الرائدة لتقديم أحدث الممارسات في مجال التحول الرقمي، بالتعاون مع مهارات المستقبل لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والأكاديمية الرقمية السعودية؛ عبر مسارات مختلفة، منها: مسار القيادة الرقمية ومسار المهارات الرقمية، ومسار التدريب المهني، ومسار التدريب الإلكتروني.

يذكر أن هيئة الحكومة الرقمية هي الجهة المختصة بعمل الحكومة الرقمية والمرجعية الوطنية في شؤونها بنفس المجال وتشجيع الاستثمار فيها.

 

إقرأ أيضا؛

هيئة الحكومة الرقمية تطلق حملة توعوية عن التطبيقات الحكومية الوهمية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.