هيئة الاتصالات والفضاء تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية 2023

أكاديمية التنظيمات الرقمية

أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023، يهدف ذلك إلى التعريف بالأكاديمية ونشأتها وأهدافها وشرح المسارات الأكاديمية التي تتضمنها ومشاركة أبرز إنجازاتها وبرامجها الإثرائية والتدريبية.

التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” يرصد التقرير الدور القيادي للمملكة في تبني التنظيم الرقمي عالميا. وذلك من خلال بناء أسلوب تنظيمي جديد ومبتكر. ما نتج عنه من إنشاء أكاديمية التنظيمات الرقمية لكي تعنى بتطوير الكوادر البشرية الوطنية.

بالإضافة إلى تمكينهم من قيادة التطلعات في مجال السياسات والتنظيمات الرقمية الممكنة. للمساهمة في بناء اقتصاد رقمي مزدهر.

ويبزر أيضا التقرير مراحل نشأة الأكاديمية منذ انطلاقتها في العام 2021م. وذلك الشراكة مع مؤسسات عالمية رائدة. كما يتطرق لما أنجزته الأكاديمية خلال العام المنصرم 2023 من برامج إثرائية بلغت 15 برنامجًا مقدمًا لنحو 150 مستفيدًا.

وقدمت أيضًا 10 برامج تدريبية لـ 391 متدربًا محليًا. و123 متدربًا دوليًا من 52 دولة. إضافة إلى 22 جهة مستفيدة من البرامج المقدمة.

أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023.
هيئة الاتصالات

ويلفت التقرير إلى أبرز الجهود المبذولة خلال العام الماضي من خلال عقد 7 شراكات أكاديمية عالمية في تقديم البرامج التدريبية.

فضلًا عن تخريج 20 قائدًا وقائدة من البرنامج التنفيذي مع جامعة “HEC PARIS” الجامعة الأولى عالميًا في مجال التدريب التنفيذي.

يذكر أن أكاديمية التنظيمات الرقمية تشكلت ضمن توجهات هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية. من أجل تعزيز ريادة المملكة في المجال.

كما أنه تكون مرتكزة على تمكين القدرة التنظيمية. وكذلك تحسين العمل التنظيمي التشاركي وقيادة الابتكار التنظيمي عبر الممارسات المبتكرة.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل التقرير عبر زيارة الرابط: https://www.cst.gov.sa/ar/aboutus/dra/Documents/dra-report-2023.pdf.

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية “CST” بالشراكة مع منظمة التعاون الرقمي، “دليل أدوات الاستدامة الرقمية”. على هامش أعمال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS+20. وفقًا لما ذكرته الهيئة عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”.

ويعد “دليل أدوات الاستدامة الرقمية” هو أول دليل يعمل على تطوير استراتيجية للاستدامة الرقمية عالميًا. وأطلقته الهيئة داخل ثلاث دول في مرحلة تجريبية سابقًا، وهي: البحرين، وغانا، ونيجيريا.

نبذة عن هيئة الاتصالات والفضاء

أنشئت هيئة الاتصالات والفضاء  لتنظيم ومراقبة وتمكين قطاع الاتصالات والفضاء والتقنية كونه أحد أهم القطاعات الداعمة لتطور وازدهار المملكة العربية السعودية.

وتتضمن هيئة الاتصالات والفضاء قيم عديدة ومنها:

  • الابتكار: النهوض بالتقنيات الحديثة و تعزيز آليات تطبيقها.
  • الشفافية: ضمان المنافسة العادلة والوضوح في جميع التعاملات
  • التمكين: تمكين منظومة الاتصالات والفضاء والتقنية لنتقدم في مسيرتنا نحو تحقيق طموح المملكة

المصدر

وكالة الأنباء السعودية 

الرابط المختصر :