هيئة الاتصالات والتقنية تكشف عن أداء الشبكات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة

هيئة الاتصالات والتقنية  تكشف عن أداء شبكات الاتصالات بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة
هيئة الاتصالات والتقنية  تكشف عن أداء شبكات الاتصالات بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة

كشفت هيئة الاتصالات والتقنية عن أداء شبكات الاتصالات بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مشيرة إلى أن إجمالي عدد المكالمات بلغ 42.2 مليون مكالمة، منها 36.3 مليون مكالمة محلية، و5.9 مليون مكالمة دولية، بنسبة نجاح تجاوزت 99% وفقًا لما ذكرته والة الأنباء السعودية ” واس”.

هيئة الاتصالات والتقنية تكشف عن أداء الشبكات

وكانت الإحصاءات الصادرة  التي كشفت عنها هيئة الاتصالات والتقنية تضمنت  إجمالي استهلاك البيانات البالغ 5.61 ألف تيرابايت. بما يعادل مشاهدة أكثر من 2.3 مليون ساعة من المقاطع المرئية بدقة 1080pHD. فيما بلغ معدل استهلاك الفرد اليومي للبيانات (761.93 ميجابايت/ مشترك)، ويأتي ذلك متجاوزًا معدل الاستهلاك العالمي للفرد البالغ 380 ميجابايت/ مشترك.

أما فيما يتعلق بمؤشرات الإنترنت المتنقل أظهرت الإحصاءات أن معدل سرعات تحميل البيانات بلغت 386.66 ميجابت/ثانية. بينما وصل معدل سرعات رفع البيانات 48.79 ميجابت/ثانية.

ويذكر أن قطاع الاتصالات والتقنية يلبي سعة الاستهلاك العالية بأعلى معايير الجودة وفق تطلعات القيادة. كما أن يتيح من خلال تجهيزاته التقنية و أيضا كوادره البشرية سرعات تحميل عالية. فضلا  عن ضمان تمرير المكالمات المحلية والدولية التي يجريها ضيوف الرحمن بكل يسر وسهولة.

هيئة الاتصالات والتقنية  تكشف عن أداء شبكات الاتصالات بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة

الجهود التي بذلتها المملكة 

جهود كبيرة بذلتها المملكة العربية السعودية في موسم الحج، فهى قدمت العديد من الخدمات لضيوف الرحمن، من أجل تسهيل الإجراءات عليهم، ومنها تقديم العديد من التطبيقات الإلكترونية المملكة من أجل تنقل الحجاج الوافدين.

وقدمت وزارة النقل والخدمات اللوجستية تقنيات حديثة ومبتكرة إلى قطاع النقل منها استخدام التاكسي الطائر. إذ تعمد شركات خاصة إلى تشغيل طائرات كهربائية لنقل الحجاج من المطار إلى الفنادق. وتتسع الطائرة في كل رحلة لأربع أو ستة ركاب.

كما قدمت المملكة أيضًا خدمتى ” أجير الحج” و”التأشيرات الموسمية”، ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها من أجل تمكين المنشآت والأفراد الذين يرغبون في العمل خلال موسم الحج هذا العام.

المصدر

وكالة الأنباء السعودية “واس” 

الرابط المختصر :