مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“هيئة الاتصالات” تُعرّف بالاشتراطات التنظيمية لتعريفة استهلاك الكهرباء

عقدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ورشة عمل تعريفية بالاشتراطات التنظيمية لتعريفة استهلاك الكهرباء في نشاط الحوسبة السحابية، بحضور ممثلين عن وزارة الطاقة، وهيئة تنظيم المياه والكهرباء، والشركة السعودية للكهرباء، وشركة “مرافق” لأنظمة الطاقة الكهربائية، إضافة إلى مقدمي خدمات الحوسبة السحابية المسجلين لدى الهيئة.

وقدمت “هيئة الاتصالات”،في الورشة، عرضًا تعريفيًا شمل اشتراطات تطبيق تعريفة استهلاك الكهرباء في نشاط الحوسبة السحابية، التي تضمنت وجود رخصة سارية المفعول لتقديم خدمات الحوسبة السحابية أو خدمات مركز البيانات والاستضافة، وفصل التكاليف الخاصة بنشاط الحوسبة السحابية في حسابات مستقلة عن بقية الأنشطة الأخرى التي تزاولها المنشأة، إلى جانب وجود عدادات قياس لاستهلاك الكهرباء مخصصة لنشاط الحوسبة السحابية وغيرها.

وتم خلال الورشة استعراض تصنيف الهيئة لفئات المنشآت العاملة في نشاط الحوسبة السحابية، وتسليط الضوء على أبرز الاشتراطات الفنية لمراكز البيانات والاستضافة.

وتم اختتام الورشة بتوضيح خطوات تقديم الطلب والحصول على إفادة تحقق اشتراطات تطبيق تعريفة استهلاك الكهرباء لنشاط الحوسبة السحابية من قِبل الهيئة، بالإضافة لاستعراض الجدول الزمني للتعريفة الجديدة لاستهلاك الكهرباء في نشاط الحوسبة للمنشآت المستوفية لجميع الاشتراطات التنظيمية.

 

اقرأ أيضًا:

 

“هيئة الاتصالات” تطلق مبادرة Game Mode

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.