مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هوندا سيفيك سي كوبيه 2020.. على أعتاب العظمة

0 216

لا تزال سيارة الجيل العاشر من Civic 2020 Si  براقة جدًا، وهي بالتأكيد واحدة من تلك السيارات التي قد تحبها أو لا، فهي تبدو حادة جدًا، وهذا يعود إلى المصابيح الأمامية القياسية الجديدة التي لا تعمل فقط على إضفاء الجمال بل أيضًا تحسين السلامة من خلال زيادة الرؤية، وعلى الرغم من أن المصد الأمامي يمتد كثيرًا، إلا أنّ وميض لون الجسم يكسر بلطف المساحات الباهتة من المآخذ السفلية المقلدة، أما من الخلف، فهناك جناح لا يمكنك أن تفعل أي شيء حياله، فإذا كنت من جمهور”Hot Import Nights”، فإن سيارة السيدان لها نهاية خلفية مدببة.

تتميز أبواب “سي كوبيه” الكبيرة بأنها ثقيلة بشكل مدهش وتلتقي بنصف الطريق للمقاعد الخلفية، ولكن يمكن لمقعد الراكب أن يميل وينزلق إلى الأمام بما يكفي لجعل الدخول سهلًا؛ حيث سيؤدي سحب ذراع مقعد السائق إلى توليد انزلاق بلا إمالة.

لا تزال سيارة الجيل العاشر من Civic 2020 Si براقة جدًا، وهي بالتأكيد واحدة من تلك السيارات التي قد تحبها أو لا، فهي تبدو حادة جدًا، وهذا يعود إلى المصابيح الأمامية القياسية الجديدة التي لا تعمل فقط على إضفاء الجمال بل أيضًا تحسين السلامة من خلال زيادة الرؤية، وعلى الرغم من أن المصد الأمامي يمتد كثيرًا، إلا أنّ وميض لون الجسم يكسر بلطف المساحات الباهتة من المآخذ السفلية المقلدة، أما من الخلف، فهناك جناح لا يمكنك أن تفعل أي شيء حياله، فإذا كنت من جمهور"Hot Import Nights"، فإن سيارة السيدان لها نهاية خلفية مدببة. تتميز أبواب "سي كوبيه" الكبيرة بأنها ثقيلة بشكل مدهش وتلتقي بنصف الطريق للمقاعد الخلفية، ولكن يمكن لمقعد الراكب أن يميل وينزلق إلى الأمام بما يكفي لجعل الدخول سهلًا؛ حيث سيؤدي سحب ذراع مقعد السائق إلى توليد انزلاق بلا إمالة.

خلاف ذلك، فإن الجزء الداخلي هو واحد من الأفضل في فئته؛ إذ تُعد جودة بناء هوندا من الدرجة الأولى، وعلى الرغم من أن سيارة سيفيك تعد إلى حد كبير مركبة ذات ميزانية محدودة، إلا أنه لا يوجد شيء داخل سيارة كوبيه 2020 “سي كوبيه” يشير إلى أن شركة هوندا رخيصة. 

قد لا تكون ألياف الكربون الصناعية خيار الجميع، ولكن التي يتم بها وضع لوحة العدادات لطيفة، مع كمية وافرة من المفاتيح المادية على مقربة من اليدين في جميع الأوقات، كما أن المقاعد الأمامية هي الأفضل، مع وجود كمية مناسبة من البطانة في الأسفل والكثير من المساند على الجانبين، بالإضافة إلى بعض القماش المريح للغاية، وهي تعمل يدويًا وهو أمر جيد نظرًا لتكلفة الدخول المعقولة بما فيه الكفاية (25200 دولار).

تحمل سيارات الكوبيه حمولة أقل من أخواتها ذات الأربعة أبواب، لكن مساحة سيفيك سي البالغة 11.9 قدم مكعب أكثر من كافية للرحلات.

أما على الطريق، فإن 2020 Si Coupe جميلة جدًا في حالات القيادة العادية، مع مخمداتها التكيفية القياسية ذات الوضعين التي توفر الامتثال المناسب، ولكنها لا تزال رياضيًة في إعدادها الافتراضي.

خلاف ذلك، فإن الجزء الداخلي هو واحد من الأفضل في فئته؛ إذ تُعد جودة بناء هوندا من الدرجة الأولى، وعلى الرغم من أن سيارة سيفيك تعد إلى حد كبير مركبة ذات ميزانية محدودة، إلا أنه لا يوجد شيء داخل سيارة كوبيه 2020 "سي كوبيه" يشير إلى أن شركة هوندا رخيصة. قد لا تكون ألياف الكربون الصناعية خيار الجميع، ولكن التي يتم بها وضع لوحة العدادات لطيفة، مع كمية وافرة من المفاتيح المادية على مقربة من اليدين في جميع الأوقات، كما أن المقاعد الأمامية هي الأفضل، مع وجود كمية مناسبة من البطانة في الأسفل والكثير من المساند على الجانبين، بالإضافة إلى بعض القماش المريح للغاية، وهي تعمل يدويًا وهو أمر جيد نظرًا لتكلفة الدخول المعقولة بما فيه الكفاية (25200 دولار). تحمل سيارات الكوبيه حمولة أقل من أخواتها ذات الأربعة أبواب، لكن مساحة سيفيك سي البالغة 11.9 قدم مكعب أكثر من كافية للرحلات. أما على الطريق، فإن 2020 Si Coupe جميلة جدًا في حالات القيادة العادية، مع مخمداتها التكيفية القياسية ذات الوضعين التي توفر الامتثال المناسب، ولكنها لا تزال رياضيًة في إعدادها الافتراضي.

وفي الوقت الذي تمتص فيه معظم الأجزاء السيئة للطريق، فإن الهيكل ينقل آثار الحواجز والمطبات إلى المقصورة، وعادةً ما يكون اختيار العجلات والإطارات عاملًا في جودة ركوب السيارة، ولكن بالنظر إلى عجلات جميع طرازات Civic Si مقاس 18 بوصة، لا توجد طريقة لتقليص البكرات لإضافة نعومة، ولكن بصرف النظر عن بعض الضوضاء الإضافية على الطرق غير المكتملة، يجب ترك خيار الإطارات لمناخك المحلي وما إذا كنت تريد مطاطًا شتويًا مخصصًا أم لا.

بالنسبة لمسألة توليد القوة، فإن محرك Si محبب جدًا؛ حيث يرسل الشاحن التوربيني سعة 1.5 لتر المضمن في 4 محركات بقوة 205 أحصنة وعزم دوران يبلغ 192 رطلًا إلى العجلات الأمامية، وبينما قد لا يبدو ذلك كثيرًا، إلا أنه قوي جدًا، كما يتوفر الكثير من عزم الدوران في كل ترس في كل نقطة تقريبًا في نطاق دورة القيادة، ما يقلل من الحاجة إلى النقل إلى الأسفل مع تحسين مخارج الزوايا وممرات الضوء الأخضر. 

وناقل الحركة اليدوي بست سرعات قياسي دقيق، مع تحولات قصيرة وجذابة لا تشعر بها كعمل روتيني. يزيد الوضع الرياضي من وزن توجيه الطاقة الكهربائية ويظهر استجابة الخانق، ولكنه لا يحدث فرقًا كبيرًا.

إن الاقتصاد في استهلاك الوقود في “سيفيك سي” مثير للإعجاب أيضًا؛ فقد قيمت وكالة حماية البيئة 2020 Si Coupe عند 26 ميلًا لكل مدينة للجالون.

هناك الكثير مما يعجبك في تقنية هوندا داخل السيارة، على الرغم من أنها قد تكون خشنة قليلًا حول الحواف؛ حيث تعتبر شاشة اللمس مقاس 7 بوصات قياسية، لكنها لا تزال تشغل الإصدار الأقدم من نظام المعلومات والترفيه Audio Display Display من هوندا، كما يُعد كل من Apple CarPlay وAndroid Auto قياسيًا، وهو أمر جيد، ولكن لا يمكن إضافة التنقل في المصنع، وهي مشكلة جيدة تواجهها؛ حيث إن النسخ المتطابق للهواتف الذكية يتفوق على العناصر الموجودة في هوندا، بالنسبة لدقة الكاميرا الاحتياطية فهي منخفضة، ولكن خطوط الانتظار الديناميكية تعوض نقص أجهزة الاستشعار فوق الصوتية، ولا يوجد منافذ USB، باستثناء  منفذي USB-A للمقاعد الأمامية ولا يوجد منفذ خلفي. ويوفر المنفذ المستخدم لنسخ الهاتف ما يصل إلى 1.5 أمبير فقط من طاقة الشحن، في حين أن المنفذ المدرج أسفل حاملات الأكواب يدير فقط 1.0 أمبير صغيرة ، والتي لن توفر صافي شحنة موجبة عند تشغيل التطبيقات الثقيلة.

تقدم هوندا سيفيك سي كوبيه 2020 مزيجًا قويًا من ديناميكيات القيادة والقدرة على تحمل التكاليف مقابل 25.930 دولار بما في ذلك الوجهة (930 دولارًا)، كما أنها تضعها في منتصف المنافسة. إن Si أكثر تكلفة من Hyundai Elantra GT N-Line، لكنها تبدو أسرع بكثير وأكثر متعة.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.