مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هوندا تطرح سيارة سيفيك الهجينة.. تفاصيل

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشفت شركة هوندا اليابانية عن سيارة سيفيك الهجينة الجديدة فقط في أوروبا قبل موعد بيعها في الخريف القادم. وتأتي هذه الخطوة لتكتمل خطط هوندا لكهربة جميع موديلاتها الأوروبية بحلول نهاية عام 2022.

– مواصفات سيارة هوندا سيفيك الهجينة الجديدة:

سيارة هوندا سيفيك الهجينة
سيارة هوندا سيفيك الهجينة

– المحرك

تأتي السيارة الجديدة مع مجموعة نقل الحركة e: HEV ليجمع بين محرك بنزين تم تطويره حديثًا بسعة 2 لتر من Atkinson ومحركين كهربائيين لإنتاج 181 حصانًا و232 رطلًا من عزم الدوران.

 

– المواصفات الخارجية

تتبنى السيارة الجديدة بشكل خاص خط سقف مائل على طراز فاست باك، متخلفة عن الجناح الخلفي البارز للطراز الحالي. ويُقال إن الفتحة الخلفية نفسها أخف وزنًا وتتميز بمفصلات أصغر لخط سقف أنظف، في حين أن الأعمدة A أبعد بمقدار بوصتين عن السيارة الحالية وقاعدة العجلات أطول بـ 35 ملم.

سيارة هوندا سيفيك الهجينة
سيارة هوندا سيفيك الهجينة

– المواصفات الداخلية

تتميز المقصورة الداخلية للسيارة بالبساطة وتتواجد بها فتحات تهوية مدمجة على عرض لوحة العدادات، في حين توفر شاشة لمس معلومات وترفيه قائمة بذاتها، مقاس 9 بوصات، إمكانية اتصال Apple CarPlay وAndroid Auto.

ومن المقرر أن يستفيد ركاب المقعد الخلفي من مساحة أكبر للأرجل تبلغ 1.4 بوصة، بينما تهدف النوافذ الجانبية الأكبر حجمًا إلى تعزيز الشعور بالرحابة وتصميم الفتحة الخلفية الجديد يحافظ على مساحة الرأس.

وستتوفر ثلاثة طرازات من هوندا سيفيك وهي: Elegance وSport وAdvance، لكن لا توجد مواصفات مؤكدة حتى الآن للسوق الأوروبية، ولكن السيارات عالية المواصفات في الولايات المتحدة تحصل على شاشة عرض رقمية مقاس 10.2 بوصة ونظام صوت Bose وشحن لاسلكي للهاتف الذكي وشاشة تعمل باللمس (9 بوصات) أكبر.

سيارة هوندا سيفيك الهجينة
سيارة هوندا سيفيك الهجينة

– السعر

أخيرًا لم يتم الإعلان عن أي أسعار لسيارة سيفيك الجديدة، ولكن من المتوقع أن تفرض ارتفاعًا طفيفًا على سعر السيارة الحالي الذي يبدأ من 22.730 جنيه إسترليني.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

مواصفات سيارة هوندا سيفيك 2022

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.