مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“هوندا” تسترد 600 ألف مركبة بسبب عيب في البرمجيات

0 721

تعتزم شركة “هوندا” استرداد ما يصل إلى 600 ألف شاحنة صغيرة وSUV بسبب عيب في البرمجيات، التي يمكن أن تتسبب في فشل الكاميرا الاحتياطية وتعطل شاشة عرض السائق أو تعرضها لخلل أو لإعادة التشغيل.

ويمكن أن تتسبب هذه البرمجيات المعيبة في عدم عرض الشاشة لمعلومات مهمة، مثل السرعة وضغط زيت المحرك ومحدد التروس حتى يتم إيقاف تشغيل السيارة وتشغيلها مرة أخرى. يمكن أيضًا إعادة تشغيل الشاشات بشكل عشوائي، وفقًا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA). يمكن للبرنامج المعطل أيضًا منع ظهور تغذية الكاميرا الاحتياطية.

وتم تجهيز بعض نماذج (Odyssey) بين عامي 2018 و2020، ونماذج (Passport) بين عامي 2019 و2020، ونماذج (Pilot) بين عامي 2019 و2021 ببرنامج وحدة تحكم غير صحيح في لوحة أجهزة القياس، والتي يمكن أن تتسبب في حدوث العديد من الأخطاء التي يمكن أن تؤخر أو تمنع عرض صورة كاميرا الرؤية الخلفية، كما يمكن أن تفسد المشكلة أيضًا الصوت داخل السيارة.

ستبدأ عمليات الاسترداد في 23 سبتمبر المقبل، وستبلغ شركة “هوندا” المالكين، ولكن سيتعين عليهم إعادة برمجة البرنامج بواسطة الوكيل، ولا يوجد حل سهل لإعادة البرمجة عن طريق تحديث هوائي.

جدير بالذكر أنها هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها “هوندا” مشكلة في تعثر البرامج في أنظمة الكاميرا الخلفية؛ حيث كانتاستدعت نحو 232 ألف مركبة في 2018 لقضية مماثلة، كما استدعت شركة “فيات” 365 ألف سيارة في وقت سابق من هذا العام؛ بسبب مشكلات تتعلق بكاميراتها الاحتياطية، على الرغم من أن هذه المشكلة كانت تتعلق بتغذية الفيديو التي تستمر لفترة طويلة.

المصدر:Theverge: Honda recalls 608,000 vehicles for faulty software
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.