مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هواوي تكشف عن HUAWEI WiFi AX3: الراوتر الجديد مع Gigahome رباعي النواة وتقنية Wi-Fi 6 Plus

0 103

أطلقت شركة هواوي تك انفستمنت العربية السعودية المحدودة أحدث سلسلة HUAWEI WiFi AX3، مدعومة بمعايير تقنية Wi-Fi 6 في المملكة العربية السعودية. هواوي استفادت من خبرتها المتراكمة في قطاع شبكات الجيل الخامس المعترف بها من خلال دورها البارز في صياغة معايير تقنية Wi-Fi 6، في تطوير تقنية رائدة تسهل التعاون السلس على مستوى الشرائح بين جهاز التوجيه والعديد من الأجهزة الأخرى. تمكن هذه الإمكانية المميزة منتجات سلسلة HUAWEI WiFi AX3 من تقديم اتصال Wi-Fi 6 Plus فائق وقوي عند استخدامه مع أجهزة هواوي.

بصفته مركز الاتصال لاستراتيجية الحياة الذكية والثورية ( 1 + 8 + N ) لجميع السيناريوهات من هواوي، يتميز جهاز التوجيه HUAWEI WiFi AX3 بضمانات أمان HUAWEI HomeSecTM على المستوى المالي، مما يوفر للمستخدمين شبكة Wi-Fi 6 سهلة الاستخدام، بسرعة فائقة، مستقرة وآمنة في جميع الأوقات.

HUAWEI Wi-Fi 6 Plus: كسر الحواجز مع النطاق الترددي الديناميكي الضيق

تأتي أجهزة التوجيه من سلسلة HUAWEI WiFi AX3 مجهزة بمعالج Gigahome الحصري من هواوي ومجموعة شرائح Gigahome Wi-Fi 6. مع معايير تقنية Wi-Fi 6 كأساس، أدرجت هواوي تقنية التعاون على عدة رقائق، وذلك لضمان أن جهاز التوجيه HUAWEI WiFi AX3 يقدم اتصال “Wi-Fi 6 Plus” بسرعة مضاعفة، إلى جانب قدرات اختراق الجدار المحسنة، عندما تستخدم مع أجهزة  Wi-Fi 6هواوي الأخرى.

مجموعة شرائح Gigahome Wi-Fi 6 جعلت هذا الحل ممكنًا، من خلال تحسين عرض النطاق الترددي حتى 160 ميجاهرتز، وكذلك في تحقيق تجزئة الحزمة التلقائية عند الطلب في وضع النطاق الضيق عبر تقنية النطاق الضيق الديناميكي. هذا له تأثير تثبيت عرض النطاق الترددي لتردد العلامة التجارية العاملة عند 2 ميجاهرتز، لإشارة شبكة اختراق الجدار. أو ببساطة، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بشبكة أسرع بالقرب من جهاز التوجيه، واتصالاً أكثر استقرارًا من مسافات أبعد.

كما يدعم جهاز التوجيه HUAWEI WiFi AX3 رباعي النواة تقنية Huawei Share. ببساطة عن طريق النقر على *هاتف يعمل على نظام التشغيل Android غير مؤمن مع تمكين NFC مقابل منطقة الكشف عن NFC لجهاز التوجيه، يمكن للمستخدمين الاتصال مباشرة بشبكة Wi-Fi دون الحاجة إلى إدخال كلمة مرور. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للزوار والضيوف، أو رعاة الفنادق والمطاعم، توفر لهم الوقت، والإزعاج، والإحراج المرتبط بطلب وإدخال كلمة مرور معقدة.

جهاز التوجيه HUAWEI WiFi AX3 يشتمل على حماية أمان HUAWEI HomeSecTM. تم إنشاء منطقة أمان مستقلة (بيئة تنفيذ موثوق بها TEE) في رقاقة Gigahome رباعية النواة، وتم إنشاء منطقة أمان TrustZone من microkernel. حصل هذا الحل على شهادة تقييم ضمان المستوى 5 (EAL5) من Common Criteria، وهي منظمة معتمدة لمنتجات تكنولوجيا المعلومات معترف بها عالميًا، تشهد على ضمانات الأمان على المستوى المالي للمنتج.

بالإضافة إلى تقنية النطاق الضيق الديناميكي الحصري، يأتي الإصدار رباعي النواة بأربعة مضخمات إشارة مستقلة (اثنان للنسخة ثنائية النواة)، مما يتيح التواصل الشبكي للعديد من أجهزة توجيه هواوي، ويدعم الشبكات اللاسلكية والسلكية والهجينة اللاسلكية + أوضاع شبكات سلكية التي توسع نطاق الوصول إلى الشبكة إلى كل زاوية وركن في المنزل أو العمل.

يأخذ جهاز HUAWEI WiFi AX3 Pro العوامل التي تبطئ سرعة الشبكة اللاسلكية في الاعتبار، ويحسن نظام التوجيه من طبقة التطبيق، وطبقة المشغل، وطبقة النواة، ويؤسس نموذج اختبار الصلاحية لمدة عامين لضمان استقراره على المدى الطويل.

التزام هواوي بالقضاء على تأخر الشبكة في عصر تقنية Wi-Fi 6

نظرًا لفهمها العميق لتقنيات شبكات الجيل الخامس5G ، أصبحت هواوي مساهمًا رئيسيًا في معايير تقنية شبكة Wi-Fi 6. أدخلت هواوي أيضًا العديد من تقنيات الجيل الخامس 5G المتقدمة في شبكة Wi-Fi 6.

بفضل استثماراتها طويلة المدى في تقنية شبكة Wi-Fi 6، لا تقدم هواوي المنتجات التي تدعم معايير شبكة Wi-Fi 6 فحسب، بل تدمج أيضًا تقنيات التعاون الفريدة في مجال الرقاقات باستخدام شرائح Gigahome Wi-Fi المطورة ذاتيًا. وهذا يمكّن مجموعة من أجهزة هواوي التي تدعم تقنية شبكة Wi-Fi 6 لتقديم تجربة مستخدم مثالية.

بالإضافة إلى كونها رائدة في تقنية شبكة Wi-Fi 6 ، تقترح هواوي استراتيجية متوسطة إلى طويلة الأجل لبناء حياة ذكية سلسة للمستهلكين في السنوات الخمس إلى العشر القادمة، استنادًا إلى استراتيجية “1 + 8 + N” التي تركز على خمسة سيناريوهات رئيسية. في هذه الاستراتيجية، تلعب أجهزة توجيه Wi-Fi دورًا حاسمًا كمراكز اتصال، مما يوفر اتصال Wi-Fi بسيطًا وعالي السرعة ومستقرًا وآمنًا وحيويًا للاستمتاع بحياة ذكية عالية الجودة، وهو هدف هواوي على المدى الطويل.

استثمرت هواوي عشرات الملايين من الدولارات في تطوير شرائح مخصصة لأجهزة التوجيه. من خلال الجمع بين البرامج والأجهزة في الطبقة السفلية من الرقائق، أزالت هواوي أكثر من 80٪ من المشاكل المتعلقة بتجميد الإطارات والتأخير والانقطاع.

السعر والتوافر

اصبح راوتر   HUAWEI AX3 WiFi متوفر الأن في المملكة العربية السعودية بسعر 249 ريال سعودي لـ HUAWEI WiFi AX3 (ثنائي النواة)، و 349 ريال سعودي لـHUAWEI WiFi AX3 (رباعي النواة)، بالإضافة إلى هدية قيّمة عبارة عن شاحن سيارة HUAWEI CP37  (الكمية محدودة). ويمكنك الشراء من متجر “هواوي” الرسمي في الرياض بارك ومتجر “هواوي” الإلكتروني، بالإضافة إلى العديد من تجار التجزئة المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.