مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“هواوي” تتصدر قائمة براءات الاختراع المُقدمة في أوروبا

0 153

كشف تقرير مكتب براءات الاختراع الأوروبي، الذي نُشر أمس، عن قائمة أفضل الشركات في مجال براءات الاختراع، معلنًا أن شركة “هواوي” الصينية قدمت أكبر عدد من طلبات براءات الاختراع في أوروبا بالعام الماضي؛ ما يضعها بمكانة الريادة في مجال تطوير حلول دعم التحول الرقمي في العالم. 

وكان ثلث طلبات براءات الاختراع التي قدمتها الشركة مرتبطًا بالاتصال الرقمي، بما في ذلك تطوير تكنولوجيا الجيل الخامس؛ حيث تقود شركة هواوي حاليًا عملية نشر تكنولوجيا الجيل الخامس في العالم، وتركز على استفادة القطاعات المتخصصة من تقنية الجيل الخامس والتقنيات الحديثة الأخرى، كالذكاء الاصطناعي والحوسبة والبيانات الضخمة، وتعمل على بناء النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات في الدول التي تعمل بها، وتسعى لتطوير مهارات الكوادر البشرية في تكنولوجيا الجيل الخامس في عام 2020 ضمن هذا الإطار. 

وقدمت شركة هواوي 3.524 براءة اختراع، متخطية بذلك العديد من الشركات الكبرى في مجال التكنولوجيا، وأشار التقرير إلى أن الشركات الأمريكية والصينية والأوروبية ساهمت بنحو ربع عدد تطبيقات الاتصالات الرقمية. وارتفعت الطلبات المقدمة من الشركات الصينية بنحو ستة أضعاف تقريبًا منذ عام 2010. 

وفي وقت سابق من هذا العام، أصدر الاتحاد الأوروبي مجموعة من التدابير لتكنولوجيا الجيل الخامس، سمح بموجبها لشركة هواوي بمواصلة العمل على تطوير تقنية الجيل الخامس والمشاركة بالعمل على إطلاق شبكاتها في كل الدول الأوروية على الرغم من استمرار حملة الإدارة الأمريكية على هواوي، وضغوطاتها المستمرة على حلفائها الأوربيين لحظر الشركة في بلدانهم. 

وبإعلان مكتب براءات الاختراع الأوروبي، بات من الواضح السبب وراء التصريحات المتتالية التي أدلت بها شركة هواوي على لسان رن تزنفيه؛ مؤسسها ورئيسها التنفيذي، والعديد من مدرائها التنفيذيين عقب وضع الحكومة الأمريكية للشركة على القائمة السوداء وعزلها عن العديد من الموردين؛ حيث إن استثمارات الشركة الضخمة في مجال الأبحاث والتطوير عززت لديها ثقة كبيرة في قدرتها على استقلالية سلاسل التوريد لديها ومتابعة نمو أعمالها؛ من خلال إنتاج ابتكارات مكنتها من إيجاد وتوفير منتجات وحلول من صُنعها لعملائها كبديل للمكونات والمنتجات والحلول التقنية من الشركات الأمريكية وغيرها التي يحظر عليها متابعة العمل مع هواوي.  


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.