مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“هواوي” تؤكد وصول سلسة Mate 40 مزودة بشرائح Kirin

0 692

أكدت شركة “هواوي” الصينية، رسميًا اليوم، أن سلسلة الهواتف الذكية Huawei Mate 40 ستكون الأخيرة التي تحتوي على شرائح Kirin المحلية.

وقال “يو تشنغ دونغ”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” للأعمال الاستهلاكية:”إن خطها من شرائح Kirin لا يمكن تصنيعه بعد 15 سبتمبر 2020. وذلك عندما يسري حظر الولايات المتحدة على عمل “هواوي” مع الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها.

يتم تصنيع شرائح”هواوي” بواسطة “TSMC” التي تستخدم معدات مصدرها الولايات المتحدة.  وتنص القواعد المتعلقة بما يسمى “قائمة الكيانات” التي وضعتها إدارة الرئيس الأمريكي “ترامب” على أن أي مصنع شرائح أجنبية يحتاج إلى الحصول على ترخيص للبيع لشركة”هواوى”.

في الآونة الأخيرة، أكدت “TSMC” أنها لن تبيع الرقائق لشركة “هواوي”، ما يعني أنه لا يمكنها الحصول على ترخيص، في حين أن شرائح Kirin من “هواوي” ليست الأفضل بأي حال من الأحوال في السوق، فهي بالتأكيد ليست الأسوأ أيضًا.  سيكون من العار أن نرى اختزال التقدم الهائل للشركة في هذا المجال.

وسيكون من المثير للاهتمام أيضًا أن نرى كيف تمضي الشركة إلى الأمام؛ نظرًا لأن سلسة هواتف   Huawei Mate 40 الآن هى الأخيرة التي ستتميز بمجموعة شرائح Kirin؛ لذلك ستحتاج “هواوي” إلى الحصول على معالجات أخرى.

مع تطبيق الحظر الأمريكي، ستكون هذه القائمة قصيرة جدًا.  وأشارت الشائعات السابقة إلى أن “MediaTek ” قد تكون قيد التشغيل،وهذا أمر منطقي بالنظر إلى أن “Honor” سوف تستخدم بالفعل هذه العلامة التجارية في هواتفها.

مرة أخرى، هذا ليس مفاجئًا للغاية لأن الحظر الأمريكي يمنع “هواوي” أيضًا من استخدام تطبيقات جوجل وخدماتها، وهي ضرورية عمليًالتشغيل نظام التشغيل أندرويد كما يتوقع المستهلكون.

ومع ذلك، لم تعط ” يو تشنغ دونغ”جدولًا زمنيًا محددًا لهذا التغيير. ونتوقع تمامًا استمرار هذه السلسة بنظام أندرويد.

ومن المحتمل أن تكون الهواتف الذكية 2021 من الشركة أول من يأتي بنظام Harmony OS بدلًا من نظام أندرويد المستند إلى EMUI، على الرغم من أن هذه مجرد تكهنات في هذه المرحلة.

المصدر: Androidauthority: Huawei confirms Mate 40 on the way, will be last Kirin chipset smartphone

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.