مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“هواوى” تعلن رسميًا عن موعد إطلاق نظام تشغيلها HarmonyOS

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

أعلنت شركة “هواوي” الصينية عن أنها ستقوم بإطلاق نظام التشغيل الخاص بها HarmonyOS لجميع أجهزتها في 2 يونيو القادم؛ حيث ستبدأ تطبيقه بشكل رسمي على هواتفها الذكية، كنظام تشغيل بديل لنظام أندرويد من شركة “جوجل” الأمريكية التى تم حرمانها منه، بعد وضع “هواوي” على القائمة السوداء الأمريكية للتعاون التجاري.

إن النسخة التي ستقوم “هواوي” بإطلاقها هي HarmonyOS 2.0 ستكون بديلة عن HarmonyOS 1.0 التي قامت بإطلاقها مؤخرًا كنسخة تجريبية من النظام وشبيهة بنسخة أندرويد 10، أما النسخة الجديدة التى سيتم الإعلان عنها خلال أيام فستكون شبيهة بأندرويد 11.

وتهدف “هواوى” إلى تثبيت نظام التشغيل  HarmonyOS على 200 مليون جهاز “هواوي” و100 مليون جهاز من جهات تصنيع خارجية هذا العام؛ حيث سيشمل الهواتف الذكية وأجهزة التابلت.

ويحتوي نظام التشغيل HarmonyOS من شركة “Huawei ” الصينيةعلى بعض الترقيات والتحسينات؛ منها: تحسين واجهة البرمجة تطبيقات (API)، إلى جانب تحسين قدرات النظام؛ ما يسهل تطوير تطبيقات الهواتف الذكية المتوافقة معه.

ويشتمل نظام التشغيل HarmonyOS أيضًا على مجموعة من التحديثات، مثل أنه يجلب تحديثًا جديدًا يعزز تداول المزايا بين الهواتف، الأمر الذي يؤدي إلى سهولة نقل المحتويات عبر الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية إلى الشاشات الكبيرة والساعات والأجهزة الطرفية الأخرى.

هواوى

ومن المقرر أن تشمل الدفعة الأولى من الأجهزة التي ستحصل على نظام التشغيل Harmony OS، العديد من الهواتف وهي: هاتف Mate X2 القابل للطي وسلسلة Mate 40 وP40، كما تعمل الشركة أيضًا على سلسلة هواتف Huawei P50 الرائدة التى سيتم إطلاقها خلال أسابيع.

جدير بالذكر أنه في نوفمبر من العام الماضي عقدت شركة “Huawei ” الصينية حدثًا عبر الإنترنت؛ حيث تم الكشف عن Huawei Smart Choice Camera Pro وهي أول كاميرا ذكية مزودة بنظام HarmonyOS ، لكنها لم تعرض للبيع بعد.

وهي لها مزايا منها: تخزين مدمج آمن، والكشف الذكي + AI، وجودة صورة فائقة الوضوح 2K. يمكن وضع الكاميرا في غرفة الطفل، ويمكنها الحصول على صورة بزاوية 360 درجة تتعقب حركة الطفل تلقائيًا. ويمكن أيضًا توصيل الكاميرا بشاشة في غرفة المعيشة أو في غرفة نوم الوالدين.

بالإضافة إلى ذلك تدعم Huawei Smart Camera Pro أيضًا مكالمات الفيديو بنقرة واحدة وعلامات NFC التي تدعم التوزيع السريع للشبكة بلمسة واحدة.

تم تجهيز الكاميرا الذكية بذاكرة فلاش eMMC بسعتي 32 و64 جيجا بايت؛ ما يجعلها قادرة على تخزين مقاطع فيديو المراقبة بدون بطاقة SD. وتبلغ مدة القراءة والكتابة 5 أضعاف عمر بطاقات SD العادية، وتبلغ سرعتها 10 أضعاف سرعة بطاقات SD.

اقرأ أيضًا:

5 تطبيقات من هواوي تمنح عروض لا مثيل لها.. تعرف عليها

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.