مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هل يجب عليك الترقية إلى هاتف iPhone SE 2022 من أبل؟

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلنت شركة أبل مؤخرًا عن هاتفها الجديد iPhone SE 2022، الذي يحتفظ بشكله الصغير وشاشته 4.7 بوصة، إلى جانب بعض الحواف الضخمة،  ويبلغ سعره 429 دولارًا للطراز الأساسي 64 جيجا بايت، وهو ما يمثل ارتفاعًا عن طراز MSRP البالغ 399 دولارًا.

ويأتي هاتف iPhone SE 2022 كاميرا واحدة فقط بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f / 1.8 على اللوحة الخلفية، لكنها تكتسب بعض التحسينات في التصوير الفوتوغرافي المستند إلى البرامج بفضل المعالج الأحدث.

ويعمل هاتف iPhone SE 2022 بمجموعة شرائح A15 التي تساعد في تحسين عمر البطارية. ويحتفظ الهاتف بتصنيف IP67 لمقاومة الماء، ولا يزال يشتمل على مستشعر Touch ID لفتح القفل بالمقاييس الحيوية. كما تم تضمين مميزات Deep Fusion وHDR 4 الآن؛ مما يوفر معالجة أفضل للمشاهد عالية التباين وتقليل الضوضاء، وكلاهما مدرج في iPhone 13.

وبالنسبة للأشخاص الذين لديهم هواتف قديمة فمن المذهل مدى تغير الأشياء (على الرغم من أن الهواتف قد تبدو متشابهة). فقد تحسنت الكاميرات وأجهزة الراديو، على وجه الخصوص، كثيرًا على مر السنين؛ ما يمنحك اتصالات أسرع، وتصويرًا أفضل في الإضاءة المنخفضة، وصورًا “سيلفي” فائقة.

ويُعد هاتف iPhone SE 2022 الجديد من أبل هاتفًا رائعًا، ولكن على الرغم من كل هذه المزايا إذا كان هاتفك القديم يعمل بشكل جيد وكنت راضيًا عن سرعته وكاميراه واتصاله فيمكنك الاستمرار به.

 

– فيما يلي ملخص لمن نعتقد أنه يجب عليهم التفكير في ترقيتة هواتفهم، وما إذا كانوا بحاجة إلى الارتقاء إلى iPhone SE 2022 الجديد:

– iPhone 5s

حتى إذا كنت تحب هاتف iPhone 5s فقد حان الوقت للتوقف عن استخدامه؛ إذ أصبح قديمًا ويعتمد على شبكات الجيل الثالث (3G) التي تم إيقاف تشغيلها هذا العام. أنت بحاجة إلى هاتف iPhone جديد لتتمكن من الاستمرار في إجراء المكالمات الهاتفية؛ لذا يعد هاتف iPhone SE 2022 الجديد هو الخيار الأقل تكلفة.

 

– iPhone 6

إذا كنت تمتلك هاتف iPhone 6 فعليك ترقيته بالتأكيد. على الرغم من عدم انقطاع هاتفك عن إجراء مكالمات هاتفية إلا أن هناك عدة أجيال متأخرة في نظام التشغيل iOS، وقد تصبح التطبيقات أقل موثوقية بمرور الوقت. كما تعد الكاميرات والاتصال على هاتف iPhone SE 2022 الجديد أفضل بشكل كبير.

 

– iPhone SE 2016

إذا كنت تمتلك هاتف iPhone SE 2016 فعليك ترقيته بالتأكيد. الانتقال من كاميرا أمامية بدقة 1 ميجا بيكسل إلى مستشعر بدقة 7 ميجا بيكسل سيغير الطريقة التي يراك بها الجميع. واستقبال إشارة SE لعام 2016 سيئ للغاية الآن؛ إنه يفتقد الترددات لجميع شركات الاتصالات.

 

– iPhone 6s ،7،8

تفتقد هذه الهواتف إلى نطاق تردد رئيسي، وقد يبدأ المستخدمون أيضًا في الشعور بالبطء أو الحمل الزائد الآن. إذا كان الأمر كذلك فإن هاتف iPhone SE 2022 الجديد أسرع وقد يحتوي على مساحة تخزين أكبر.

 

– iPhone SE 2020

إذا كنت تمتلك هاتف iPhone SE 2020 فعليك ترقيته بالتأكيد. إذا كنت وغير راضٍ عن التغطية واتصالك يتوقف بشكل غامض في بعض الأحيان فعليك شراء هاتف iPhone SE 2022؛ حيث سوف تساعد إمكانات شبكات الجيل الخامس (5G) به في حل هاتين المسألتين.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

إعدادات يجب ضبطها على هاتف IPhone للحصول على أفضل تجربة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.