مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هل يتوافق PS5 مع ألعاب PS4 ؟ كل التفاصيل عن “بلاي ستيشن 5”

0 129

 

المكون

المواصفات 

وحدة المعالجة المركزية 

8x Zen 2 Cores بتردد 3.5 جيجا هرتز (تردد متغير)



وحدة معالجة الرسوم 

10.28 TFLOPs, 36 CUs at 2.23 جيجا هاتز – تردد متغير 

الذاكرة 

16GB GDDR6/256-bit

عرض نطاق الذاكرة



448GB/s

التخزين الداخلي

825GB SSD

الأداء – التشغيل 

5.5GB/s (Raw), Typical 8-9GB/s (Compressed)

تخزين قابل للتوسيع

NVMe SSD Slot

التخزين الخارجي

USB HDD Support

محرك الأقراص الضوئية

4K UHD Blu-ray Drive

هل يتوافق PS5 مع ألعاب PS4 ؟ كل التفاصيل عن “بلاي ستيشن 5”

كشفت الشركة التقنية الرائدة “سوني” عن العديد من التفاصيل المتعلقة بـ PS5، في 11 يونيو، وأظهرت لنا Sony أخيرًا كيف ستبدو وحدة التحكم، وكشف موقع “جيمز بوت” عن أن لعبة Unreal Engine 5 تعمل على النظام والمواصفات الفنية للنظام تعني أننا سنقترب من الواقعية في بعض الألعاب. كما أفادت تقارير سابقة عن أن لعبة Call of Duty الجديدة لهذا العام، ستصدر على PS5.

وأشار تقرير Bloomberg إلى عزم “سوني” على تخفيض أو تغيير العرض الترويجي مقارنة بإصدارات منتجات Sony السابقة بسبب “كوفيد-19”. وخلال عام 2019، تم الكشف عن أن PS5 سيحتوي أيضًا على PS4 بتوافق عكسي وتخزين SSD، وسوف يدعم PSVR. و في 11 يونيو، حددت سوني أيضًا مجموعة من الملحقات الجديدة لوحدة التحكم، بما في ذلك كاميرا عالية الدقة، وسماعة رأس لاسلكية، ومحطة شحن لوحدة التحكم.

تصميم PS5

هل يتوافق PS5 مع ألعاب PS4 ؟ كل التفاصيل عن “بلاي ستيشن 5”

يظهر تصميم PS5 على غرار وحدة تحكم DualSense، بتصميم أبيض وأسود، مع أضواء متوهجة مضمنة بين الاثنين. وذكرت “سوني” تفاصيل إضافية حول وحدة التحكم، والتي ستأتي في نسختين مختلفتين عند الإطلاق. ويتضمن الإصدار أعلاه محرك أقراص HD Blu-Ray، مع وجود لإصدار PS5 Digital من وحدة التحكم، والذي يترك محرك أقراص Blu-Ray وأقل حجمًا بشكل عام. ووحدة التحكم إما تقف عموديًا أو على جانبها، في كلتا الحالتين باستخدام حامل القاعدة السوداء الظاهر في الصورة.

هل يتوافق PS5 مع الإصدارات السابقة من ألعاب PS4؟

تشير التوقعات إلى أن PS5 سيكون متوافقًا مع الإصدارات السابقة مع ألعاب PS4، نظرًا لأن البنية الداخلية لتطوير الألعاب متماثلة. على عكس عدم توافق PS4 مع الإصدارات السابقة من ألعاب PS3 و PS2 و PS1.

وأشارت التوقعات أيضاً إلى أن أكثر 100 لعبة تم لعبها في PS4 ستكون قابلة للعب على PS5 عند الإطلاق وستعمل جميعها بشكل أفضل من ذي قبل.
وستعمل ألعاب PS4 بشكل أسرع مما تفعله على وحدة التحكم الحالية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن PS5 سيحتوي على محرك أقراص ذي حالة صلبة، على عكس محركات الأقراص الثابتة التي يتم شحن وحدات التحكم الحالية معها. 

هل يتوافق PS5 مع ألعاب PS4 ؟ كل التفاصيل عن “بلاي ستيشن 5”

سعر PS5

لم تكشف “سوني” عن نقطة سعر في حدث في 11 يونيو، لكن الشركة حددت إن سعر PS5 سيكون جذابًا للاعبين. وقال مارك سيرني، المهندس الرئيسي لجهاز PS4 الذي يعمل حاليًا على خليفته: “أعتقد أننا سنكون قادرين على إصداره بسعر أقرب إلى الجملة والذي سيكون جذابًا للاعبين في ضوء مجموعة الميزات المتقدمة”. 

واستنادًا إلى وحدات التحكم السابقة بإصدارات مختلفة، وهو أن الإصدار الرقمي من PS5 سيكون على الأرجح أرخص بشكل ملحوظ من الإصدار الذي يتضمن محرك أقراص Blu-Ray.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.