مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هل تشغل ألعاب PlayStation 5 مساحة كبيرة؟.. إليك كيفية زيادة سعة التخزين

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

من أصعب المشكلات التي تخص وحدة الألعاب PlayStation 5 من شركة Sony هي أن الألعاب الحديثة كبيرة جدًا، ولا توجد مساحة تخزين كافية. يمكن لبعض الألعاب أن تصل إلى أكثر من 150 جيجا بايت، بينما لا يحتوي جهاز PlayStation 5 إلا على 700 جيجا بايت فقط من المساحة الخالية.

– كيفية زيادة سعة تخزين وحدة الألعاب PlayStation 5:

ألعاب PlayStation 5 تشغل مساحة كبيرة.. إليك كيفية زيادة سعة تخزين وحدة الألعاب
ألعاب PlayStation 5 تشغل مساحة كبيرة.. إليك كيفية زيادة سعة تخزين وحدة الألعاب

الطريقة الأولى لحل هذه المشكلة هي توصيل محرك أقراص خارجي مزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة، وهو حل رخيص وسهل وسريع. يمكنك لعب ألعاب PlayStation 4 مباشرة من SSD الخارجي، ولكن ليس من ألعاب PlayStation 5، بل يمكنك تخزينها هناك فقط لتحرير مساحة على محرك الأقراص الداخلي. ولكن الآن يتيح لك إصدار جديد من نظام التشغيل PlayStation 5 استخدام فتحة محرك الأقراص الثابتة M.2 الإضافية.

وعلى الرغم من ذلك هناك مشكلتان يجب التغلب عليهما قبل أن تتمكن من بدء تنزيل جميع ألعابك على محرك M.2 الجديد. أولًا: تحتاج إلى فتح علبة PlayStation 5 ومراجعة بعض القطع وتثبيت محرك الأقراص بشكل صحيح. ثانيًا: يصعب العثور على محركات الأقراص المتوافقة الأكثر شيوعًا في الوقت الحالي؛ لذلك سنقدم خلال السطور التالية أسهل طريقة لحل تلك المشكلة:

ألعاب PlayStation 5 تشغل مساحة كبيرة.. إليك كيفية زيادة سعة تخزين وحدة الألعاب
ألعاب PlayStation 5 تشغل مساحة كبيرة.. إليك كيفية زيادة سعة تخزين وحدة الألعاب

1- قم بإزالة الغطاء الخلفي لوحدة ألعاب PlayStation 5. أمسك الزاوية اليمنى العلوية ووجه الجهاز لأسفل واسحب للخارج وللأسفل في الوقت نفسه.

2- قم بإزالة اللوحة المعدنية التي تغطي فتحة SSD المفتوحة. ستجد برغي واحدًا يمسك اللوحة المعدنية.

3- أدخل محرك M.2 الجديد في الفتحة. هناك برغي ثانٍ داخل الفارغ، قم بإزالته واستخدمه لتأمين الجزء العلوي من محرك M.2 بمجرد تثبيته بشكل صحيح.

4- أعد تثبيت اللوحة المعدنية، وأعد تشغيل الغطاء مرة أخرى وقم بتشغيل PlayStation 5.

5- عند البدء ستسألك وحدة التحكم عما إذا كنت تريد تهيئة محرك الأقراص الجديد. بطبيعة الحال الإجابة هي “نعم”، وبمجرد قيامك بذلك يمكنك الدخول إلى إعدادات النظام واطلب من وحدة التحكم تثبيت ألعاب جديدة تلقائيًا على محرك الأقراص الجديد.

6- بعد أن قمت بتثبيت محرك الأقراص وإعداده حاول نقل بعض الألعاب من محرك الأقراص الافتراضي إلى محرك أقراص الحالة الصلبة الجديد. على سبيل المثال: لعبة Call of Duty، التي تبلغ سعتها 200 جيجا بايت تقريبًا، قم بنقلها في حوالي دقيقتين و30 ثانية.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

مقارنة بين PlayStation 5 وXbox Series X؟

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.