مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هل تتسبب شبكات الجيل الخامس في تحطم الطائرات؟

47

أعربت العديد من سلطات الطيران -بما في ذلك الجيش الأمريكي- عن قلقها بشأن مدى قرب عرض النطاق الترددي لشبكات الجيل الخامس في مزادات بشكل مثير للقلق من الترددات المستخدمة في الملاحة الجوية، مع تقديم إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) ووزارة النقل طلبات إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية بالتوقف حتى يتم إجراء التحقيقات.

بالإضافة إلى ذلك، قالت العديد من مجموعات الطيران إن بيع مناطق النطاق الترددي (5G) يمكن أن يتسبب في “إخفاقات كارثية” و”وفيات متعددة”. جاء هذا وفقًا لتقرير أولي من صحيفة “Defense News”.

ويشعر مسؤولو الطيران بالقلق من أن شبكة الجيل الخامس قد تتسبب في حوادث تحطم “كارثية” للطائرات.

 

-“تلوث عرض النطاق الترددي” من شبكات الجيل الخامس مشابه للتلوث الضوئي:

توضح صحيفة “Defense News”: “يتضمن هذا المزاد الخاص طيفًا بتردد 3.7-3.98 جيجا هرتز، على أمل بيع أكثر من 5000 ترخيص تراكب جديد للاستخدام المرن. حاليًا، جزء التردد 3.7-3.98 جيجا هرتز من C- النطاق هادئ نسبيًا، تشغله في الغالب الأقمار الصناعية منخفضة الطاقة. وعلى مدى عقود، جعل هذا التردد المجاور 4.2-4.4 جيجا هرتز مكانًا مثاليًا لتشغيل أجهزة قياس الارتفاع بالرادار، والتي تسمى أيضًا مقاييس الارتفاع الراديوية”.

في الواقع، يعمل “تلوث عرض النطاق الترددي” إلى حد ما مثل التلوث الضوئي؛ حيث سيظل المراقبون الذين يبتعدون 50 ميلًا من المدينة يتمتعون برؤية سيئة للسماء ليلًا، ويتحدثون بشكل فلكي.

في حالة عرض النطاق الترددي، تقيس أجهزة تحديد الارتفاع مدى بُعد الطائرات عن الأرض، وهو جهاز مهم على ارتفاعات منخفضة؛ حيث لا تكون الأدوات الأخرى مفيدة.

-قد يتوقف طرح اتصالات الجيل الخامس مؤقتًا لتقييم صناعة الطيران:

بعد أن تكون اتصالات الجيل الخامس نشطة في الجزء 3.7 إلى 3.98 من عرض النطاق الترددي، فإن هذه الأنظمة ستخاطر بالتسبب في “تداخل ضار” لمقاييس الارتفاع الرادارية.

من ناحية أخرى، تدعي لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) أن المخزن المؤقت لعرض النطاق الترددي كبير بما يكفي للتشغيل دون التداخل مع أجهزة قياس الارتفاع. لكن المخاوف لا تزال حادة من مجموعة الضغط في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية.

في الوقت الحالي، تطلب صناعة الطيران -بما في ذلك الأطراف التجارية والخاصة والعسكرية- وقفة في طرح الجيل الخامس أثناء تقييم المخاطر المحتملة للتدخل في المعدات الحيوية.

اقرأ أيضًا:

اختبار طائرة بدون طيار “Avenger” يقودها الذكاء الاصطناعي

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.