مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هل اللون الوردي حقيقي؟

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

أشار “روبرت كرولويتش”؛ المذيع المشارك في البرنامج الإذاعي العام “Radiolab” بمدينة نيويورك، في إحدى المدونات، إلى عدم وجود اللون الوردي في ألوان قوس قزح.

 

واللون الوردي هو في الواقع مزيج من الأحمر والبنفسجي، وإذا نظرت إلى قوس قزح ستجدهما على جانبي القوس. ويقع اللون الأحمر على مسافة بعيدة من اللون البنفسجي وهنا تكمن المشكلة؛ حيث لا يمكن للون الوردي أن يتواجد في الطبيعة بدون القليل من المساعدة من ثني قوس قزح؛ ما يسمح باختلاط ظلال اللون الأحمر والبنفسجي.

 

وقول “روبرت كرولويتش”: “إن جميع الألوان هي مجرد موجات من الضوء؛ لذلك كل لون نشاهده نراه بأدمغتنا. ولا يوجد شيء اسمه مجموعة أطوال موجية تمزج بين الأحمر والبنفسجي، وبالتالي فإن اللون الوردي ليس طولًا موجيًا حقيقيًا للضوء. هذا هو السبب في أن اللون الوردي هو عبارة عن اختراع”.

 

بالنسبة لـ “روبرت كرولويتش” فإن اللون الوردي هو مجرد أمنيات لأدمغتنا بمزج الأطوال الموجية الحمراء والبنفسجية معًا لصنع لون العديد من حفلات أعياد الميلاد للفتيات الصغيرات.

 

وعندما نفكر في الأمر على هذا النحو فإن كل الألوان -تحديدًا جميع الأحاسيس- هي مجرد تجريدات مبنية على تفسيرات الجسد والعقل، ولا يمكن وجودها خارج النظام البصري.

 

وفي هذا السياق يشرح “تيموثي إتش. جولدسميث”؛ عالم الأحياء: “اللون في الواقع ليس من خصائص الضوء، أو الأشياء التي تعكس الضوء، بل هو شعور ينشأ داخل الدماغ”.

 

من ناحية أخرى هناك الكثير من العلماء الذين يختلفون مع حجة “روبرت كرولويتش”؛ إذ يقول “جيل مورتون”؛ وهو خبير في نظرية الألوان وعلم نفس الألوان: “اللون الوردي هو بالطبع لون، لكن مع ذلك فإنه ليس في الواقع جزءًا من الطيف الضوئي، إنه لون طيفي إضافي، ويجب أن يتم خلط لونين لإنتاجه”.

 

يذكر أن اللون الوردي هو اللون المفضل للبنات وهو مرتبط بالأنوثة والرومانسية.

 

المصدر:

Does the Color Pink Exist? Scientists Aren’t Sure

 

اقرأ أيضًا:

“جوجل” تطور برنامجًا يقيس لون البشرة لمنع التحيز العنصري

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.