مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هل اقتربت نهاية شبكات الـ 3G في أمريكا؟

 

عالم التكنولوجيا          ترجمة

يركز صناع التكنولوجيا الحديثة على عدد مالكي الهواتف الذكية الذين لديهم أجهزة جاهزة للجيل الخامس ، ولكن لا يزال هناك ملايين الأشخاص والخدمات التي تستخدم شبكة الجيل الثالث.

واقتربت نهاية خدمة 3G في الولايات المتحدة؛ حيث تخطط AT&T لإيقاف تشغيل خدمة 3G في فبراير 2022، بينما ستنتهي خدمة Verizon 3G لعملاء الأسطول التجاري والحكومي في نهاية عام 2022. ومن المتوقع أن تبدأ T-Mobile في إغلاقها شبكة الجيل الثالث 3G في الربع الأخير من هذا العام، وستستمر العملية حتى نهاية عام 2022.

في هذا الخصوص؛ قدر تقرير Open Signal أنه في عام 2019 كان حوالي 30 مليون شخص في الولايات المتحدة لا يزالون يستخدمون اتصالات 3G؛  اعتبارًا من منتصف عام 2019 ، كان هناك أكثر من 80 مليون جهاز نشط من أجهزة الجيل الثالث في أمريكا الشمالية؛ وفقًا لأخبار RCR اللاسلكية، بما في ذلك أنظمة الأمن المنزلي ووحدات الاتصال عن بُعد داخل السيارة وصناديق مكالمات الطوارئ.

ويعتمد مديرو الأسطول على أجهزة التسجيل الإلكترونية وأجهزة إنترنت الأشياء الأخرى لتتبع أساطيل الشاحنات.

ووفقًا لمقال نُشر في نوفمبر 2020 عن Trucking Info، قدّر جون نيكولز؛ نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات لأمريكا الشمالية في Mix Telematics، أن حوالي 80٪ من عملائه لا يزالون يستخدمون أجهزة الجيل الثالث.

ستختفي هذه الاتصالات؛ حيث أغلقت شركات الاتصالات 3G لإفساح المجال لشبكات 4G LTE و5G. هذا يعني أن الأجهزة التي تعتمد على تلك الشبكات تفقد التغطية. يتضمن ذلك تقنيات التنبيه الطبي بالإضافة إلى أنظمة الاتصالات عن بُعد.

SecuraTrac هي إحدى الشركات التي لا تزال تستخدم أجهزة 3G. قال كريس هولبرت؛ الرئيس التنفيذي لشركة SecuraTrac، إن شركته لديها ثلاثة قطاعات من العملاء لأجهزة الطوارئ الشخصية المحمولة: كبار السن، ومرافق الرعاية الصحية، والصناعات التي يعمل فيها العمال بمفردهم في ظروف محفوفة بالمخاطر مثل منصات النفط.

وتبيع الشركة لشركات كبيرة مثل Exxon، والمنظمات التي توفر عمال الرعاية الصحية المنزلية، و Rescue Alert؛  جهاز SecuraTrac هو استجابة طوارئ متنقلة يرتديها البالغون المصابون بمرض الزهايمر أو الأطفال المصابون بالتوحد، ويستخدم مقدمو الرعاية الجهاز لمراقبة موقع الشخص الذي يرتدي الجهاز.

وأضاف “الجهاز لديه القدرة على تحديد الموقع الجغرافي؛ بحيث يمكنك وضع سياج افتراضي حول أي منطقة جغرافية أو مدينة أو مقاطعة أو منزل”.

يستخدم الجهاز شبكة Wi-Fi لتحديد موقع أي فرد يستخدم نقطة وصول Wi-Fi كبديل لموقع الشخص داخل المبنى. يمكن للجهاز أيضًا اكتشاف السقوط عن طريق قياس التغير في الزاوية وقلة الحركة وقوة التأثير.

تعمل أحدث أجهزة SecuraTrac على 4G، لكن الأجهزة القديمة لا تزال تستخدم اتصالات 3G. وقال “هولبرت” إن عدد منافذ الجيل الثالث (3G) أقل في المواقع الخلوية وبعضها لا يمتلك أي منافذ.

وقال “هذا يعني أنك ستحدد مكانك لكنك لن تتواصل عبر الهاتف المحمول لأنه لا يمكنك العثور على منفذ، واحتمال أن يكون لديك اتصال جيد في الوقت المناسب هو أقل احتمال”.

وأوضح  “هولبرت” أن ترقية أجهزة SecuraTrac للعمل على شبكات 4G ليست مشكلة كبيرة. الميزات التي يدعمها 5G مثل تدفق الفيديو والتطبيب عن بعد ليست ذات صلة بمعظم حالات استخدام SecuraTrac.

وبالإضافة إلى ترقية الأجهزة يجب على الشركات التي لديها أجهزة تستخدم الجيل الثالث التأكد من أن البيانات الواردة من الأجهزة متوافقة مع السحابة.

 

اقرأ أيضًا:

5 طرق تقود بها تقنية الجيل الخامس ثورة التصنيع التالية

لماذا تتباهى شركات الاتصالات الأمريكية ببناء شبكات الجيل الخامس؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.