مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هل استحوذت TikTok على وسائل التواصل الاجتماعي عالمياً ؟


قد تقترب TikTok، منصة التواصل الاجتماعي الصينية ذات الشعبية العالية، من الحدود العليا لشعبيتها العالمية. تم إطلاق المنصة في عام 2016 كتطبيق مزامنة للشفاه يسمى Musical.ly قبل أن تحصل عليه ByteDance ، التي تعد الآن الشركة الأكثر قيمة في العالم.


بعد إطلاق دولي في عام 2017 وإعادة صياغة علامة تجارية رسمية، توسعت TikTok منذ ذلك الحين لتصبح مزيجًا فريدًا بين “ميوزكلي” و “يوتيوب” حيث استحوذت على روح العصر الثقافي بين مالكي الهواتف الذكية في سن المراهقة بأسلوب غير مسبوق.


في غضون عامين ونصف العام منذ إطلاقها خارج الصين، شهدت TikTok نمواً مذهلاً ، حيث أضافت أكثر من 500 مليون مستخدم حتى الآن هذا العام، ولكن وفقًا للبيانات الجديدة من شركة SensorTower لتحليلات الأجهزة المحمولة، فقد شهدت TikTok أول تباطؤ نمو على الإطلاق على أساس ربع سنوي.


وصل عدد التنزيلات لأول مرة في 30 سبتمبر إلى 177 مليون، أي بانخفاض قدره أربعة في المائة عن هذا الوقت قبل عام. قد يكون هذا الانخفاض في نمو المستخدم مرتبطًا بتراجع الإنفاق على Facebook، وفقًا لتقرير بلومبرج. اكتسبت TikTok معظم مستخدميها الجدد في الولايات المتحدة من خلال الإعلان عن نفسها باستخدام إعلانات تثبيت التطبيق على Facebook، ولكنها لا تنفق الكثير كما فعلت في السابق. تباطأ نمو قاعدة المستخدمين في الولايات المتحدة بشكل كبير نتيجة لذلك.


في حين تظل TikTok ظاهرة عالمية، فإن تباطؤ نمو المستخدم بالإضافة إلى التحديات المتزايدة من المشرعين وانتقاد المنافسين، بما في ذلك مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Facebook، قد يثبت أنه يشكل حواجز في تواصل ByteDance للاستمتاع بمشهد الوسائط الاجتماعية.


الموضوع مترجم من: The Verge: TikTok’s global social media takeover is starting to slow down


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.