مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هذا ما ذكره معرض CES 2020 عن الهواتف الذكية


لم تتواجد الهواتف الذكية كثيرًا في معرض (CES 2020)، لكن المعلومات عنها كانت غنية ما يُشير إلى الاتجاهات المهمة التي سنراها في عام 2020، بما في ذلك التطبيقات الأرخص للميزات الأكثر تكلفة لعام 2019.

وعادة، يتم عرض الأجهزة متوسطة المدى بمعرض (CES)، لكن هذا العام جلب لنا أيضًا بعض المفاهيم المثيرة للاهتمام، ومكنا من إلقاء نظرة واقعية على ما يمكن أن نتطلع إليه. ومن المرجح أن يقوم صانعو الهواتف بحفظ ميزاتهم الضخمة ومواصفاتهم القوية في (Mobile World Congress)، وهو أكبر معرض للهواتف المحمولة في العالم، والذي يقام في الفترة من 24 إلى 27 فبراير في برشلونة.

وفيما يلي سنتعرف على أحدث اتجاهات الهواتف الذكية لعام 2020 :


1- أرخص الهواتف القابلة للطي:


وهي هواتف:

  1.  “Motorola Razr” بسعر 1500 دولار.
  2. “Galaxy Fold” بسعر 2000 دولار.
  3. “Galaxy Bloom” القادم سيكلف 850 دولارًا.
  4. ” Huawei Mate X” بسعر 2400 دولار.
  5. “TCL” تعلن عن نموذج أولي لهاتف قابل للطي بتكلفة أقل من هاتف “Motorola Razr”وسيتميز الهاتف بشاشة 7.2 بوصة وثلاث كاميرات خلفية، وسيدعم تقنية الجيل الخامس (5G).

وستأتي الهواتف القابلة للطي هذا العام بأسعار رخيصة، مقارنة بسنوات ماضية، وتخفيض السعر يعني أيضًا خفض الحاجز أمام امتلاك الهاتف القابل للطي.


2- انخفاض أسعار الهواتف التي تدعم تقنية الجيل الخامس (5G)


إن الهواتف التي تدعم تقنية (5G) ليست باهظة الثمن مثل الهواتف القابلة للطي، لكنها لا تزال تكلف أكثر من الأجهزة التي تدعم (4G) مع نفس المواصفات.

وبالنسبة لشركات النقل، يمكن أن تترجم سرعات البيانات السريعة إلى المزيد من الأرباح؛ حيث يستخدم العملاء المزيد من البيانات للشخص الواحد.

أما بالنسبة إلى مشتري الهواتف، من الجيد أن يكون لديك طرق أكثر بأسعار معقولة للحصول على سرعات الجيل الخامس. وسنتعرف على أنواع الهواتف الداعمة لـ (5G):

  • TCL Pro 5G بأقل من 500 دولار.
  • CoolPad Legacy مقابل 400 دولار.
  • Galaxy Note 10G مقابل 1300 دولار.
  • خطة Verizon لبيع 20 هاتف (5G) في عام 2020، بما في ذلك البعض الذي يكلف أقل من 600 دولار.

3- الكاميرات لا تزال عنصرًا مهمًا لاختيار الهاتف


لطالما كانت تقنية الكاميرا ضرورية للهواتف، ولكن حتى مظهر العدسات ووضعها أصبح ذا أهمية كبيرة.

ويتميز كل من (Galaxy Note 10 Lite ) و(Galaxy S10 Lite) بتصميمات كاميرا سوداء مربعة ومستطيلة على التوالي، في تقليد لـ (Google Pixel 4). ويعتقد بعض مراقبي الصناعة أن “سامسونج” تتخذ طريقًا حاسمًا لمواجهة هاتف iPhone 11، الذي يضم مجموعة كبيرة من العدسات الخلفية البارزة.

من ناحية أخرى، يستخدم هاتف (OnePlus Concept) تيارًا كهربائيًا، لإخفاء أو الكشف عن كاميرات الهاتف المتعددة على ظهره. ويتمثل المفهوم في جعل الهاتف يبدو أكثر نعومة، خاصةً في الوقت الذي تنتشر فيه عدسات الكاميرا.


4- تحافظ هواتف الألعاب حتى الآن على مكانتها


شكلت الهواتف التي تستهدف اللاعبين مجموعة صغيرة، ولكنها تحافظ على مكانتها. وتتمتع بيانات الجيل الخامس بتأثير كبير في الألعاب؛ حيث تعد برسومات غنية ومعقدة من خلال نوع العرض الفوري الذي يمكن تحقيقه من خلال زيادة تسليم بيانات الجيل الخامس.

وبدأت المعالجات أيضًا في ممارسة الألعاب، باستخدام (Snapdragon 765G)، وهي مجموعة شرائح متوسطة الحجم مُصممة خصيصًا لهواتف الألعاب. ويتم تعيين المزيد من شركات تصنيع الهواتف لتبني شاشات العرض بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز للحصول على رسوم متحركة أكثر سلاسة.

ولا يحتوي هاتف (Black Shark 2 Pro ) على أي من الميزتين، لكنه ربما لا يزال أفضل هاتف ألعاب رأيناه، فهو يعمل مثل (Nintendo Switch).

وقد يكون معرض (2020 CES) انتهى، ولكن بالنسبة للهواتف فالعام بدأ للتو.


المصدر: Cnet :What CES 2020 taught us about this year’s phones: Cheaper foldables, 5G and more


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.