مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هدم 144 طابقًا في أبو ظبي خلال 10 ثوانٍ

تم هدم أربعة أبراج كانت جزءًا من أبراج “مينا بلازا” في أبو ظبي، في غضون 10 ثوانٍ فقط من صباح الجمعة الماضي، وفقًا لتقرير صحيفة “Gulf Times”.

وتم هدم 144 طابقًا باستخدام (6000 كجم) من المتفجرات، أي 18000 مفجر، جميعها مبرمجة بشكل فردي، ومتفجرات بلاستيكية.

هدم 144 طابقًا في أبو ظبي خلال 10 ثوانٍ
هدم 144 طابقًا في أبو ظبي خلال 10 ثوانٍ

جاء هذا الحدث بدعم من شرطة أبو ظبي، وفرق الاستجابة للطوارئ، وهيئة الدفاع المدني في أبو ظبي، والإسعاف الوطني، ومركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة أبو ظبي.

وحازت شركة “Modon”، المطور الرئيسي الذي يشرف على الهدم، على لقب أطول مبنى تم هدمه باستخدام المتفجرات في “موسوعة جينيس للأرقام القياسية “. جاء هذا وفقًا لتصريح من الشركة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

قال “بيل أوريجان”؛ الرئيس التنفيذي لشركة ” Modon”: “إن منطقة الميناء كانت مغلقة مؤقتًا لفترة كافية؛ وذلك لضمان إجراء فحص شامل بعد التفجير. ويتضمن هذا الفحص: التحقق من أن جميع المتفجرات انفجرت، وأن الهيكل سقط في المكان المخطط له بالضبط، وأنه لا يوجد حطام خارج حدود المشروع. علاوة على التحقق من استقرار كل الغبار، وأنه لم يكن هناك أي تأثير في المرافق المجاورة”.

جدير بالذكر أنه تم تنفيذ عملية الهدم بأمان، كما أوضحت صحيفة “Gulf News”. وذكرت الصحيفة أيضًا أن السبب الرئيسي لهدم أبراج “مينا بلازا” هو إفساح المجال أمام وجهة سياحية كبيرة في منطقة الميناء.

اقرأ أيضًا:

بلو مارلين.. سفينة تحمل عمالقة البحار

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.