مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“هدف”: 333 ألف مستفيد ومستفيدة من خدمات الإرشاد المهني في 5 أشهر

أستمع الي المقال


كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عن تجاوز أعداد المستفيدين والمستفيدات من خدمات التوجيه والإرشاد المهني المقدمة عبر بوابة (سُبل)  أكثر من 333 ألف مستفيد وذلك من بداية العام الجاري 2022 وحتى الآن.

وأوضح الصندوق، أن عدد المستفيدين من مقياس الميول تجاوز 104 آلاف مستفيد ومستفيدة، فيما بلغ عدد المستفيدين من خدمات الإرشاد المهني عن بُعد 9 آلاف مستفيد، في حين استفاد أكثر من 56 ألف شاب وشابة من ورش العمل المنعقدة في التوجيه والإرشاد المهني.

مقياس الميول المهنية

وتستهدف خدمات بوابة “سُبل” طلاب التعليم العام والجامعي، والباحثين عن عمل والموظفين، كما تضم البوابة عدة خدمات وأدوات للتطوير والإرشاد المهني كتقديم جلسات الإرشاد المهني عن بُعد، ومقياس الميول المهنية، وكذلك توفير محتوى ومعلومات غنية عن سوق العمل لمساعدة الشرائح المستهدفة على اتخاذ قرارات صائبة فيما يخص مساراتهم التعليمية والمهنية.

 

مهارات التخطيط

وتهدف “سُبل” إلى تمكين المستفيدين من معرفة ميولهم وقدراتهم المهنية والأكاديمية، وتوعيتهم بأهم المهارات المطلوبة في سوق العمل، وأهم المهن المستقبلية، والمسارات المهنية وقطاعات سوق العمل، وكذلك دعم المستفيدين بمهارات التخطيط لمساراتهم المهنية بما يتسق مع طموحاتهم الشخصية واحتياجات سوق العمل، وتكوين مجتمع للإرشاد المهني وتحسين الصورة الذهنية لجميع المهني.

ويُمكن للفئات المستهدفة زيارة بوابة “سُبل” بالضغط هنا  للاستفادة من محتوى البوابة أو إنشاء ملف شخصي للاستفادة من كامل الخدمات وأدوات التوجيه و الإرشاد المهني.

 

 

إقرأ أيضًا:

هدف يعتمد دعم 4 شهادات مهنية في مجال التقييم
جامعة شقراء و”هدف” يوقعان اتفاقية مشتركة لدعم توظيف الخريجين
“هدف” يعقد ورشة عمل بمشاركة 5 جامعات لتفعيل اتفاقية دعم مكاتب التوظيف الجامعي
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.