هجوم إلكتروني يستهدف موقع نيكونيكو الياباني

موقع ياباني شهير يتعرض لعملية اختراق الكتروني

أعلنت شركة دوانغو المشغّلة لموقع نيكونيكو الياباني الشهير، لمشاركة مقاطع الفيديو، عن تعرض الموقع لهجوم إلكتروني واسع النطاق، ما دفعه إلى توقيف خدماته.

موقع ياباني شهير يتعرض لعملية اختراق الكتروني

وأكدت الشركة في بيان رسمي نقلته عنها وكالة أسوشيتيد بريس علي تعليق خدماتها، بشكل مؤقت لتقليل الأضرار والخسائر.

وأضافت “نحن نجري تحقيقات ونتّخذ إجراءات مضادة، لكننا لن نتمكن من استعادة الخدمة حتى نتأكد من أمن الموقع”، موضحة أنها لا تتوقع أن تكون قادرة على استعادة الخدمة في نهاية هذا الأسبوع.

أشارت الشركة أنها تتعاون مع الخبراء وأجهزة الشرطة للتأكد من حدوث عملية تسريب بيانات أم لا.

لم يكن موقع نيكونيكو الوحيد الذي يتعرض لمثل تلك الهجمات. فقد تأثر الموقع الرسمي للشركة الأم “كادوكاوا” وموقع التجارة الإلكترونية التابع لها “إبتن” بالهجوم الإلكتروني

وقالت “كادوكاوا” ومقرها في طوكيو الأحد: “نقدم اعتذارنا لإثارة مخاوف بشأن عدم إتاحة العديد من المواقع الإلكترونية لمجموعة كادوكاوا منذ فجر السبت”.

ويعد “نيكونيكو” واحدًا من أبرز المواقع المخصصة لمشاركة الفيديو في اليابان. كما أنه يوفر بثًا مباشرًا لبرامج بما في ذلك المؤتمرات الصحفية للمسؤولين الحكوميين.

لم تكن المرة الأولي التي تتعرض لها اليابان الي عمليات اختراق فقد تعرضت شركة Coin Chek لتداول العملات الرقمية ومقرها طوكيو لعملية هجوم الكتروني.

موقع ياباني شهير يتعرض لعملية اختراق الكتروني

وأشارت الشركة الي أن  260 ألف عميل تضرروا من الاختراق. لذلك أوقفت الشركة عمليات سحب وإيداع جميع العملات الإلكترونية.

كما تعهدت شركة كوين-تشيك Coin check برد أكثر من 46 مليار ين ياباني (423 مليون دولار). من مالها الخاص لعملاء فقدوا ممتلكاتهم، إذ أن لديها العنوان الإليكتروني الذي أرسلت إليه الأموال المسروقة.

 

الرابط المختصر :