مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هجوم إلكتروني على تويتر.. يستهدف مؤسسة Epilepsy Foundation

300

قالت المؤسسة Epilepsy Foundation، إن المهاجمين قاموا بإرسال مقاطع فيديو تتضمن أضواءً ساطعة ووامضة، لآلاف المتابعين لحساب تويتر التابع لمؤسسة الصرع (Epilepsy Foundation) في الشهر الماضي، في محاولة واضحة لإثارة نوبات صرع لدى المصابين بهذه الحالة، وقد حدثت هذه الهجمات، التي استخدمت مؤشر Twitter وعلامة التصنيف الخاصة بالمؤسسة، للحصول على مقاطع الفيديو، خلال شهر الوعي الوطني للصرع، حيث من المحتمل أن يقوم عدد كبير من الأشخاص بالاطلاع على المعلومات.

وقالت أليسون نيكول؛ مديرة الدفاع القانوني للمؤسسة، في بيان “إن هذه الهجمات لا تختلف عن أي شخص يحمل ضوءًا قويًا في مؤتمر للأشخاص المصابين بالصرع، بهدف إحداث نوبات وبالتالي التسبب في ضرر كبير للمشاركين”.

جدير بالذكر، أن الأضواء الوامضة قد تؤدي عند شدة معينة، أو في أنماط معينة، إلى التسبب في نوبة صرع لدى الأشخاص المصابين بالصرع شديد الحساسية.

وقالت المؤسسة أنها أحصت ما لا يقل عن 30 هجومًا من هذا القبيل، التي قد تم إبلاغ المسؤولين بشأنها، إلا أن عدد الأشخاص الذين تأثروا بالهجوم لم يتضح على الفور.

كما قال متحدث باسم Twitter إن الشركة ملتزمة بجعل الموقع أكثر أمانًا؛ من خلال تقديم خيار منع تشغيل الوسائط تلقائيًا في الجداول الزمنية للمستخدمين، ومنع صور GIF من الظهور عندما يبحث شخص ما عن “النوبة” في بحث GIF.

وأضاف، “إذا قرر موقع Twitter أن الحسابات مكرسة للتسبب في ضرر، فسيتم تعليقها نهائيًا” “نحن نستكشف خيارات إضافية للمساعدة في حماية الأشخاص على Twitter من هذا النوع من سوء المعاملة.”

وقد وقع هجوم مماثل في عام 2016 عندما تم اتهام رجل من ولاية ماريلاند بالاعتداء الشديد، بعد إرساله تغريدة إلى الصحفي كورت إيتشنفالد تسببت له في نوبة صرع، حيث تلقى أيشنفالد، الذي كتب علنا عن صرعه في السنوات الماضية ، التغريدة بعد انتقاده لسياسات الرئيس المنتخب آنذاك؛ دونالد ترامب، على شاشة التلفزيون.

وكان المشتبه به؛ الذي عُرف باسم جون راين ريفيلو، قد أرسل تغريدة على تويتر، محتواها: “أنت تستحق نوبة”.

وقد غرد إيشنفالد يوم الإثنين، وبعد علمه بالهجمات على مؤسسة Epilepsy Foundation، قائلًا: “متى سيكتشف هؤلاء الحمقى أننا لن نسمح لهم بمحاولة قتلنا أو إيذائنا بعد الآن؟”


المصدر: CNET: Cyberattack on Twitter targeted Epilepsy Foundation with strobing images


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.