مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات المروحية “الوحشية” البديلة لـ “Black Hawk”

عالم التكنولوجيا     ترجمة                 

طرحت شركتا “سيكورسكي” و”بوينج”، المملوكتان لشركة “لوكهيد مارتن”، المواصفات النهائية لطائرتهما الهليكوبتر الجديدة، وهي واحدة من اثنتين مرشحتين ستحلان محل طائرة UH-60 Black Hawk التابعة للجيش الأمريكي.

ليس ذلك فحسب، بل تطير أيضًا بسرعة مضاعفة؛ ما يمنح قوات الهجوم الجوي للجيش حركة لا مثيل لها في ساحة المعركة.

إن الطائرة Defiant X هي خطوة من شركتي”سيكورسكي” و”بوينج” لدخول برنامج الطائرات الهجومية طويلة المدى (FLRAA) للجيش الأمريكي، الذي يهدف إلى استبدال طائرات Black Hawks التي تم إدخالها في الخدمة العسكرية في أوائل الثمانينيات.

وعلى الرغم من أن الطائرة UH-60 كانت بمثابة العمود الفقري الموثوق به والذي يتم تحديثه بانتظام بتكنولوجيا جديدة، يعتقد الجيش الأمريكي أن الوقت حان لطائرة جديدة نظيفة يمكنها الاستفادة من الأربعين عامًا الماضية من أبحاث الطائرات وتطويرها.

وتُعد الطائرة Defiant X هي نتاج لطائرة هليكوبتر SB> 1 DEFIANT، والتي وصلت إلى 238 ميلًا في الساعة خلال الاختبارات، وفي الوقت نفسه فإن الإصدار الأكثر شيوعًا “UH-60 Black Hawk”  تبلغ سرعته 172 ميلًا في الساعة.

ولم تذكر شركة “سيكورسكي”  السرعة القصوى للطائرة Defiant X، لكنها تقول إنها ستطير “أسرع مرتين” مثل Black Hawk. هذا يعني سرعة قصوى لا تقل عن 340 ميلًا في الساعة.

وتحقق الطائرة Defiant X هذا المستوى من السرعة من خلال استخدام مجموعتين من المراوح المحورية.

وتتميز المروحية الجديدة أيضًا بأدوات التحكم في الطيران، والتي تحول حركات الطيار الجسدية إلى إشارات كهربائية يتم إدخالها في كمبيوتر الرحلة، والذي يفسر بعد ذلك الحركات إلى أوامر على أسطح التحكم في الطيران. وهذا يساعد في التخلص من الكابلات والبكرات المرتبطة بأجهزة التحكم التقليدية، والتي يمكن أن تتضرر من نيران العدو وتؤدي إلى فقدان السيطرة على الطائرة.

وتدعي شركة “”سيكورسكي”” أن الطائرة Defiant X لديها أيضًا عدد من المزايا الأخرى؛ إذ تتميز المروحية ببصمة حرارية منخفضة لإبقائها بعيدة عن مستشعرات الأشعة تحت الحمراء للعدو وتقليل تعرضها للصواريخ المحمولة على الكتف والموجهة بالأشعة تحت الحمراء.

وتقول “سيكورسكي” إن المروحية الجديدة أكثر مرونة من طائرات الهليكوبتر السابقة؛ ما يسمح لها بالتحليق على ارتفاع منخفض عبر الغابات والتضاريس غير المستوية الأخرى، لا سيما المدن الضخمة التي يعتقد الجيش بأنها ستصبح ساحات معارك في المستقبل.

أخيرًا سوف تتنافس الطائرة Defiant X مع طائرة Bell V-280 Valor في عام 2022، مع استلام وحدات طيران الجيش أول طائراتها بحلول عام 2030.

اقرأ أيضًا:

القوات الجوية الأمريكية تطور الرادار في طائرات “EVTOL”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.