مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“هارموني”.. أحدث أنظمة هواوي للتشغيل

0 59

كشفت شركة هواوي الصينية، عن نظام التشغيل الجديد الذي يحمل اسم “هارموني”.ومن المقرر أن يكون النظام الجديد مخصصًا للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية و السيارات الذكية، علمًا بأنه يعتبر خطة الطوارئ للشركة الصينية في حالة تم منعها من استخدام نظام أندرويد بسبب العقوبات الأمريكية.وقد يكون الهاتف Mate 30 lite أو هاتف ذكي من هواوي يعمل بهذا النظام التشغيلي الجديد 

وكانت شركة هواوي قد بدأت العمل على نظام هارموني في وقت مبكر من عام 2017؛ إلا أنها قررت تسريع الأمور خلال العام الجاري؛ لتشغيل منتجات الشاشات الذكية الخاصة بها هذا العام. حيث يستهدف الإصدار الأول من النظام، منتجات الشاشات الذكية، من هواوي. ومن المقرر أن يتم إصدار شاشة جديدة، خلال العام المقبل، و في عام 2021 سيتوفر دعم إضافي للأجهزة القابلة للارتداء.

يستند النظام الجديد إلى النواة؛ مما يجعله منافسًا لنظام فيوشا من جوجل، ولن يكون منافسا لأندرويد.ولن يدعم هارموني تطبيقات أندرويد فهي غير متوافقة مع النظام بشكل مباشر ولكنها تحتاج تغييرات بسيطة لكي تعمل مع هارموني , لذا سيكون هناك متجر خاص بهارموني باسم appgallary وستساعد هواوي المطورين لتعديل برامجهم لتتوافق مع هارموني .

يضمن تصميم هارموني الجديد إمكانية استخدامه على أنواع متعددة من الأجهزة في وقت واحد. كما أعلنت هواوي أنها لن تسمح بالوصول إلى جذور نظام “هارموني” الجديد؛ لتجنب المخاوف الأمنية في المستقبل.ولكنه سيكون مفتوح المصدر للتطوير من قبل جميع الشركات .

الجدير بالذكر أن هواوي تستهدف بنظام “هارموني” منتجات إنترنت الأشياء مثل الأجهزة القابلة للارتداء و منتجات الشاشات الذكية ومكبرات الصوت الذكية، بالإضافة إلى اجهزة الترفية داخل السيارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.