مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هاتفك “آيفون”؟.. تعلم كيف تجعله يبدو جديدًا تمامًا

 

عالم التكنولوجيا     ترجمة

كان عام 2020 صعبًا على الجميع، حتى على هاتفك الذكي، فعام من الرسائل النصية والتقاط الصور والتصفح والاستماع له تأثير سلبي في الأجهزة ويبطئها. يمكنك إعادة تجديد هاتفك بسرعة؛ من خلال معالجة البيانات التي تشغل مساحة كبيرة.

انتقل إلى “الإعدادات العامة” و”تخزين iPhone”. يوضح ذلك الملفات والمحتوى الذي يشغل مساحة.

إنها ببساطة بيانات ووثائق. بقايا من التطبيقات والرسائل والصور وحتى منشورات وسائل التواصل الاجتماعي التي أعجبتك. الفيسبوك هو مثال جيد. على هاتفي يتجاوز حجم التطبيق 200 ميجا بايت ، لكنه يخزن 240 ميجا بايت أخرى.

وتطبيقات الكاميرا أسوأ. تصفح قائمتك واحذف التطبيقات التي لا تستخدمها. لا يؤدي تفريغها إلى تحرير أي من تلك البيانات. فكيف تتخلص منه؟

إحدى الطرق هي حذف التطبيق وإعادة تثبيته. لن تفقد أي شيء، وستستعيد مساحة التخزين هذه.

وهناك خيار آخر هو جعل هاتفك جديدًا عن طريق إعادة ضبطه على إعدادات المصنع. قم بعمل نسخة احتياطية من الهاتف على جهاز كمبيوتر أو على iCloud. ثم في الإعدادات العامة أعد ضبط الهاتف واختر مسح جميع المحتويات والإعدادات.

سيكون هاتفك كما لو جاء للتو من المتجر. عند مطالبتك بذلك، قم باستعادة الهاتف من حيث قمت بنسخه احتياطيًا، من iCloud أو من الكمبيوتر.

سيؤدي هذا إلى إصلاح أي تباطؤ ومشاكل أخرى. ويستغرق كل شيء حوالي 30 دقيقة. تأكد من أن لديك اتصال جيد بالإنترنت؛ ستحتاج إلى أن تكون على شبكة WiFi للاستعادة من iCloud.

لن تفقد الصور المهمة أو جهات الاتصال أو الرسائل أو أي شيء آخر قمت بنسخه احتياطيًا على السحابة. إنه مثل امتلاك هاتف جديد تمامًا.

خطوات النسخ الاحتياطي وإعادة تعيين واستعادة جهاز iPhone الخاص بك كالتالي:

1) قم بعمل نسخة احتياطية لهاتفك. هذه الخطوة الأكثر أهمية. قم بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر الشخصي أو جهاز Mac أو قم بعمل نسخة احتياطية من iCloud. سترى هذا الخيار في الإعدادات.

2) أعد ضبط هاتفك بالانتقال إلى “الإعدادات”> “عام” ، ثم مرر لأسفل وانقر على “إعادة تعيين”. سترى عدة خيارات هنا؛ اختر “محو كل المحتوى والإعدادات”.

3) سيتم سؤالك عما إذا كنت ترغب في تحديث نسخة iCloud الاحتياطية الخاصة بك قبل المسح. إذا تخطيت الخطوة 1، فاختر “نسخ احتياطي ثم مسح”.

4) سيتم إعادة هاتفك إلى إعدادات المصنع. من المحتمل أن يستغرق ذلك 15 دقيقة أو أقل وسيعرض هاتفك شعار Apple بعد إيقاف التشغيل وإعادة التشغيل.

5) عند المطالبة بالإعداد كجهاز iPhone جديد أو الاستعادة من النسخة الاحتياطية، اختر “استعادة من النسخة الاحتياطية”.

6) حدد موقعًا آخر نسخة احتياطية. إذا قمت بالنسخ الاحتياطي إلى جهاز كمبيوتر ، فستحتاج إلى الاتصال بالكمبيوتر. إذا اخترت iCloud فستحتاج إلى أن تكون متصلًا بشبكة WiFi.

بمجرد اتباع هذه الخطوات سيتم تحميل المحتوى الخاص بك على هاتفك وكأنه جديد. لاحظ أن الأمر سيستغرق بضع دقائق لإعادة تثبيت التطبيقات.

“أبل” تعمل على تصميم هاتف آيفون جديد قابل للطي

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.