«نيوم» تستثمر في الطيران الأسرع من الصوت

أكدت شركة Boom Supersonic، الأمريكية التي تسعى إلى إعادة الطائرات الأسرع من الصوت إلى صناعة طيران الركاب. على استثمار ملحوظ من قبل صندوق نيوم الاستثماري السعودي (NIF).

وقالت شركة بوم إن الاستثمار من NIF، الذراع الاستثمارية الاستراتيجية لمشروع المناطق الحضرية الضخم في المملكة العربية السعودية NEOM الذي تبلغ قيمته 500 مليار دولار. سيشمل أيضًا التعاون بشأن الفرص المتاحة لجعل المنطقة أكثر سهولة في الوصول إليها من خلال رحلة أسرع من الصوت. بينما تستعد الشركة نحو الرحلة الأولى لطائرتها XB-1. طائرات إثبات المفهوم.

وقال بليك شول، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Boom Supersonic: “نحن متحمسون للتعاون مع الشركاء والمستثمرين في جميع أنحاء العالم. بينما نعمل على تحقيق رؤيتنا المشتركة”.

نيوم تستثمر بشركة الطائرات الشراعية الكهربائية Regent

على الرغم من عدم الكشف عن الاستثمار الدقيق، فقد كشفت عنه NEOM لأول مرة أثناء تدشين ذراعها NIF جنبًا إلى جنب مع شركات التكنولوجيا والنقل الأخرى، بما في ذلك شركة الطائرات الشراعية الكهربائية Regent.

وسيتوازى دور NIF في الشركة أيضًا جنبًا إلى جنب مع شركة NEOM Airlines الخاصة بالمنطقة، والتي من المقرر إطلاقها بحلول نهاية عام 2024 وقد تم طرحها لتشمل طائرات أسرع من الصوت اعتبارًا من عام 2026 من قبل الرئيس التنفيذي كلاوس جويرش.

عند الإعلان عن استثمار Boom كجزء من تدشين NIF، قال الرئيس التنفيذي لـ NIF ماجد مفتي: “تم تصميم استراتيجية NIF لمواءمة أهداف NEOM التنموية مع أهداف المبتكرين والمستثمرين المؤسسيين، وإزالة المخاطر عن الفرص المتاحة لهم للمشاركة في إنشاء أعمال نمو عالمية أساسية. واقتصاد مزدهر في نيوم».

المصدر

اقرأ أيضًا:

طائرة X-59 التابعة لناسا.. خطوة أولى نحو الطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.