مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

نيسان توقف إنتاج سيارة ماكسيما لهذا السبب

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

قررت شركة نيسان لصناعة السيارات اليابانية وقف إنتاج سيارة ماكسيما نهائيًا العام المقبل بعد أكثر من أربعة عقود وثمانية أجيال.

وأكدت الشركة اليابانية أنها ستُنهي إنتاج السيارة السيدان منتصف عام 2023، مبررة الاستغناء بتراجع المبيعات بشكل حاد مؤخرًا؛ حيث سلمت نيسان 3753 وحدة فقط من سيارة ماكسيما في النصف الأول من عام 2022، مقارنة بـ 78610 وحدة من سيارة ألتيما تم بيعها خلال الفترة نفسها.

نيسان توقف إنتاج ماكسيما وتحولها لسيارة كهربائية في 2025
نيسان توقف إنتاج ماكسيما وتحولها لسيارة كهربائية في 2025

من ناحية أخرى يبدو الاستغناء بالكامل عن سيارة ماكسيما ليس واردًا، بل هناك مشاورات بشأن تحويلها لسيارة كهربائية؛ حيث يقول بيان شركة نيسان الرسمي: “الشركة تعطي الأولوية للسيارات الكهربائية”. وتعد هذه إشارة واضحة على أن اسم السيارة ما زال موجودًا لكن شكلها ومجموعة نقلها سيتغير، وعلى الأرجح أن الصور التشويقية التي طرحتها نيسان من قبل ونوهت عن وصول نموذج كهربائي جديد في 2025 المقصود منها أنها تحمل شارة ماكسيما.

ومن المقرر بناء سيارة  ماكسيما الكهربائية الجديدة في ولاية ميسيسيبي جنبًا إلى جنب سيارة إنفينيتي السيدان. وتُظهر الصور الأولية للنموذج الكهربائي وجهًا مشابهًا لسيارة “نيسان آريا” من فئة الكروس أوفر، بالإضافة إلى خط سقف منحنٍ.

نيسان توقف إنتاج ماكسيما وتحولها لسيارة كهربائية في 2025
نيسان توقف إنتاج ماكسيما وتحولها لسيارة كهربائية في 2025

يذكر أن سيارة نيسان  ماكسيما اشتهرت على مدار العقود الماضية بأنها سيارة سيدان تعمل بمحركات بنزين V-6 مع ناقل الحركة اليدوي الذي لم يعد متاحا، ونظرًا لكونها فائزة لثلاث مرات بجائزة أفضل 10 سيارات من حيث المبيعات حول العالم لطالما كانت سيارة ماكسيما واحدة من سيارات شركة نيسان المفضلة، ولكن مع مرور الزمن أصبح ناقل الحركة أوتوماتيكيًا فقط CVT ذا تعشيق مستمر.

والجدير بالذكر أن الجيل الحالي من سيارات السيدان الكبيرة كان من السيارات السيدان الأعلى كفاءة لبعض الوقت، لكنه أصبح غير ذي صلة مع تقدمه في السن.

علاوة على هذا تضاءلت شعبية السيدان كله بمرور الوقت خاصة في السنوات الأخيرة؛ حيث تخلت شركة فورد عن طراز توروس، وكيا أيضًا أوقفت أزيرا واستبدالت شركة تويوتا أفالون بسيارة كراون لعام 2023.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

سعر ومواصفات سيارة نيسان روج 2022

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.