مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

نيسان تعلن عن وصول البطاريات ذات الحالة الصلبة بحلول 2028

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشفت شركة نيسان لصناعة السيارات اليابانية عن افتتاح منشأة نموذجية لخلايا البطاريات ذات الحالة الصلبة بالكامل، والتي تهدف إلى طرحها في السوق عام 2028.

وتدعي الشركة اليابانية أن تلك الخلايا ستوفر ضعف كثافة الطاقة التي توفرها البطاريات الحالية، وسوف تتميز بسرعة إعادة شحن أكبر أيضًا.

وتتميز المنشأة الجديدة في اليابان بتجهيزاتها المتطورة للغاية والتي تسمح للمختصين والعلماء في نيسان بتطوير خلايا البطاريات على مستوى الجزئيات المكونة للمواد الداخلة في تشكيل البطاريات.

وتقول شركة نيسان: “نحن نريد الاستفادة من هذه التقنية في مختلف السيارات حتى الهجينة وذات محركات الوقود”.

وقال “كونيو ناكاجورو”؛ نائب الرئيس التنفيذي للبحث والتطوير في شركة نيسان: “المعرفة المكتسبة من خبرتنا تدعم تطوير بطاريات الحالة الصلبة بالكامل وقد جمعنا تقنيات أساسية مهمة، وللمضي قدمًا ستواصل أقسام البحث والتطوير والتصنيع العمل معًا للاستفادة من مرفق إنتاج النموذج الأولي هذا وتسريع التطبيق العملي لبطاريات الحالة الصلبة بالكامل”.

وبالإضافة إلى إجراء الأبحاث الداخلية الخاصة بها تقول شركة نيسان إنها تعمل مع وكالة الفضاء الأمركية “ناسا” وجامعة كاليفورنيا في سان دييغو لاختبار المواد الخاصة ببطاريات الحالة الصلبة.

وقال “كازوهيرو دوي”؛ نائب رئيس الشركة: “تحتاج كل من وكالة ناسا ونيسان إلى نفس النوع من البطاريات. إنهما تستخدمان قاعدة بيانات تسمى النظام الأساسي لمعلومات المواد الأصلية لاختبار مجموعات مختلفة لمعرفة ما هو الأفضل بين مئات الآلاف من المواد. والهدف هو تجنب استخدام المواد باهظة الثمن والتي تسبب مشاكل مثل معادن الأرض النادرة”.

يذكر أن بطاريات الحالة الصلبة يمكن أن تكون تقنية لتغيير قواعد اللعبة بالنسبة للسيارات الكهربائية. كما يمكن أن توفر كثافة طاقة تقريبًا ضعف تلك الموجودة في بطاريات الليثيوم أيون التقليدية، ووقت شحن أقصر بسبب أداء الشحن / التفريغ الفائق، كما يمكن من الناحية النظرية صنعها باستخدام مواد أقل تكلفة ومتاحة بسهولة أكبر.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

“نيسان” تبتكر شاحنة على هيئة مكتب للعمل عن بُعد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.