مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“نوكيا” تقاضي “Oppo” بتهمة انتهاك براءات اختراعها

45

عالم التكنولوجيا          ترجمة

 

قامت شركة “نوكيا” الفنلندية برفع عدد من الدعاوى القضائية ضد شركة “Oppo” الصينية؛ وذلك لانتهاكها براءات الاختراع الخاصة بها.

وقررت “نوكيا” مقاضاة “Oppo” في حوالي 4 دول؛ منها: إنجلترا وفرنسا، كما قالت الشركة الفنلندية إنها ستقاضي أي شركة أخرى تنتهك براءات اختراع أو سرقة التكنولوجيا الخاصة بها.

وانتهكت شركة “Oppo” العديد من براءات الاختراع الخاصة بشركة “نوكيا” فى أربع دول وهي: إنجلترا وفرنسا وألمانيا والهند؛ حيث  رفضت الشركة الصينية تجديد اتفاقية الترخيص التى قامت بتجديدها عام 2018، والتى تسمح لها باستخدام بعض براءات اختراع “نوكيا”.

وبحسب بيان شركة “نوكيا” فقد قامت الشركة بإجراء مفاوضات مع شركة “Oppo” لكنها رفضت جميع العروض والمقترحات المقدمة من “نوكيا”؛ حيث جاء في البيان: “كنا نتفاوض مع شركة Oppo من أجل تجديد اتفاقية ترخيص براءات الاختراع، لكنها رفضت العروض العادلة والمناسبة التي قدمناها، كما اقترحنا التحكيم الودي المحايد؛ حيث كان هذا هو الأفضل لحل الأمور، لكنه قوبل بالرفض، ودائمًا التقاضي هو الملاذ الأخير لنا”.

وتتعلق الدعاوى القضائية المقدمة من شركة “نوكيا” ضد شركة “Oppo” فى الأساس ببراءات الاختراع الخاصة بالاتصال، ومزايا الأمان وواجهة المستخدم.

وتعمل دائمًا الشركات الكبرى، خاصة شركات التكنولوجيا، على حماية منتجاتها من خلال الحصول على براءة اختراع، والتي تمنع من خلالها الآخرين من صناعة أو استخدام أو بيع أو عرض ذلك المنتج دون الحصول على موافقة منها.

يذكر أن شركة “نوكيا”؛ بصفتها شركة رائدة في السوق، تتمتع بتاريخ طويل في العديد من مجالات التقنية، مثل: تقنيات الاتصالات الشاملة لمزودي الخدمة وعملاء المؤسسات على مستوى العالم، كما تقوم “نوكيا” بتطوير وتوفير الشبكات ذات المهام الحرجة التي تتبناها المطارات والمصانع والشركات الصناعية.

وتعمل شركة “نوكيا” أيضًا في مجال الفضاء؛ حيث تمتلك خبرة تشمل: ريادة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية واكتشاف إشعاع الخلفية الكونية الميكروي الناتج عن الانفجار الكبير، وهي الآن تبني أول شبكة اتصالات خلوية على سطح القمر.

المصدر:

Nokia suing Oppo over patent infringement in several countries

اقرأ أيضًا:

“ناسا” تختار “نوكيا” لبناء أول شبكة اتصالات LTE / 4G على سطح القمر

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.