مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

نوكيا‭ ‬العالمية‭ ‬بالسعودية‭ ‬رائدة‭ ‬بتقنيات‭ ‬شبكات‭ ‬الاتصالات‭ ‬لمزودي‭ ‬الخدمات‭ ‬CSPs‭ ‬والشركات

NOKIA‭ ‬ تتوسع‭ ‬في‭ ‬الشبكات‭ ‬والبنية‭ ‬التحتية‭ ‬الرقمية

103

تشتهر Nokia عالميًا بإنتاج الهواتف المحمولة، على الرغم من أنها شركة تكنولوجيا متخصصة في شبكات الاتصالات؛ إذ تُعد Nokia رائدة أيضًا في توفير تقنيات شبكات الاتصالات لمقدمي خدمات الاتصالات (CSPs) / مشغلي الاتصالات والشركات في جميع أنحاء العالم بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

ساعدت نوكيا العالمية بالسعودية  منذ عام 2001، في بناء بنية تحتية رقمية قوية في المملكة العربية السعودية؛ من خلال توفير معدات اتصالات متطورة، وحلول تقنية لمزودي خدمات الطاقة السعودية.

 

نوكيا رائدة عالميًا تكنولوجيًا وصناعيًا

وقال المهندس خالد حسين؛ المدير التنفيذي لنوكيا العالمية بالمملكة العربية السعودية: “على مدى العقود الثلاثة الماضية، أعدنا تصور أنفسنا كشركة رائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا، ليس فقط لمزودي خدمات شبكات الاتصالات والتليفونات المحمولة، ولكن أيضًا في مجال الصناعة، فكلنا يعلم أن السعودية هي أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا؛ لذا فإننا في نوكيا ملتزمون بتقديم الحلول الرائدة في مجال الصناعة، كما أن لدينا عملاء هنا”.

 

1500 موظف لنوكيا بكافة القطاعات

وتقديرًا من نوكيا العالمية لحجم السوق السعودي، فإنها تقدم خدماتها لجميع القطاعات من خلال المقر الرئيس في الرياض وخمسة مكاتب أخرى فرعية في كل من جدة، وخميس مشيط، والمدينة المنورة، وأبها، والخبر، كما تتمتع نوكيا بحضور واسع في السعودية؛ حيث تدعم Nokia -والكيانات التابعة لها- عمليات بأكثر من 1500 موظف في كافة القطاعات والأفسام المختلفة؛ مثل القطاعات الإستراتيجية، والمالية، والمبيعات، وإدارة المشاريع، والهندسة، والعمليات الميدانية، وإدارة سلاسل التوريد.

تتعاون الشركة بشكل وثيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية، وجميع مشغلي الاتصالات: stc و Zain و Mobily؛ لتعزيز القدرة التنافسية التكنولوجية للمملكة وتطوير قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة وفق رؤية 2030.

 

جائحة Covid-19

كان حضور نوكيا الحاسم في وضع البنية التحتية الرقمية بالمملكة واضحًا، لاسيما في العام الماضي عندما عملت مع مزودي الخدمة لضمان اتصال سلس؛ حتى عندما سجلت الشبكات زيادة بنسبة 30 % في حركة المرور الناجمة عن جائحة Covid-19 ، استطاعت نوكيا تجاوز تلك الزيادة من خلال تقنياتها المتقدمة وبالتعاون مع جميع مشغلي الاتصالات بالمملكة.

 

شبكات نوكيا للمؤسسات

لا يقتصر الأمر على مقدمي خدمات الطاقة فحسب، بل تستفيد الشركات السعودية أيضًا من حلول الشبكة المثبتة ميدانيًا من نوكيا؛ لتعزيز الإنتاجية، وتحسين الكفاءة التشغيلية، وتقديم خدمات عملاء استثنائية، إضافة إلى عروض شبكتها اللاسلكية الخاصة مع LTE و 5G، تتصدر Nokia مجموعة البرامج الشاملة في البنية التحتية الرقمية، وتنسيق الشبكة، والأتمتة، والتعلم الآلي، والذكاء الاصطناعي، وتحليلات الأعمال.

وأضاف م. خالد حسين: “نحن منخرطون أيضًا مع العديد من المؤسسات من مختلف القطاعات الصناعية، بما في ذلك النفط والطاقة والتعدين والخدمات اللوجستية والنقل والشحن والصحة والتصنيع، من بين أمور أخرى؛ لمساعدتهم على الاستفادة من تقنيات الاتصال والعمل على أتمتة عملياتهم من أجل التحول الرقمي والكفاءة”.

بفضل خبرتها الواسعة في تقنيات 5G، وإنترنت الأشياء (IoT)، والنظام الأساسي السحابي، والواقع المعزز (AR)، والواقع الافتراضي (VR)، والذكاء الاصطناعي (AI)، والتعلم الآلي (ML)، تساعد Nokia المؤسسات في التحول الرقمي؛ لتنمية أعمالها والوصول إلى فرص وأسواق جديدة.

 

ركوب موجة 5G

استفاد جميع مزودي الخدمة الثلاثة: stc، وZain، وMobily من حلول نوكيا التي أثبتت كفاءتها في الواقع الميداني بإنشاء شبكات 5G؛ حيث ساعدت مجموعة التقنيات الشاملة من نوكيا، مزودي الخدمة على تقديم أداء شبكة 5G فائق السرعة، وزمن انتقال منخفض ومتسق في جميع أنحاء المملكة.

 

تقرير جاهزية الأعمال

وأضاف م. خالد حسين: “يكشف تقرير جاهزية الأعمال لشبكة الجيل الخامس (5G) أن السعودية تتمتع بإمكانيات هائلة للاستفادة من شبكة 5G لدفع الابتكار والإبداع خلال العقد القادم؛ إذ يُظهر تقريرنا أن السعودية رائدة في تبني التقنيات الحديثة التي توفرها شبكة 5G ، وأن هناك  13٪ من المؤسسات العاملة  في المملكة، صُنِّفت على أنها ناضجة لتستفيد من إمكانيات شبكة  5G الآن”.

وتواصل نوكيا- بفضل ابتكاراتها المستمرة بدعم من مختبرات Bell بالشركة – تقديم تقنيات شبكات اتصالات فائقة الجودة إلى السعودية؛ من أجل الرقمنة، والأتمتة، لمزودي خدمات الاتصالات، وكافة قطاعات المؤسسات الأخرى.

 

إقرأ أيضا:

نوكيا‭ ‬تلعب‭ ‬دورًا‭ ‬محوريًا‭ ‬في‭ ‬تقدم‭ ‬المملكة‭ ‬ودعم‭ ‬الشباب

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.