مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

نظام وقوف السيارات في المدينة الذكية (1_2)

 

عالم التكنولوجيا     ترجمة

سوف يغير إنترنت الأشياء (IoT) الطريقة التي نعيش بها ومنازلنا ومدننا واتصالاتنا وسفرنا؛ ما يجعل حياتنا أسهل من نواحٍ عديدة، ومن أبرز تلك التغييرات السيارات في المدينة الذكية.

 

كيف يساعد إنترنت الأشياء في العثور على مكان لركن السيارات بالمدينة الذكية؟

سيجعل إنترنت الأشياء كل جانب من جوانب إدارة المهمات أسهل، بما في ذلك التخلص من كل متاعب العثور على مكان لركن السيارة.

ففي جميع أنحاء العالم ستعيد السيارات الذكية تشكيل كل شيء عن القيادة، من كيف وأين نذهب إلى كيف نتوقف عندما نصل إلى هناك؟

 

ما هي السيارة الذكية؟

 

نظام وقوف السيارات في المدينة الذكية
نظام وقوف السيارات في المدينة الذكية

 

السيارة الذكية هي أي مركبة كنا نقودها منذ أواخر التسعينيات من القرن الماضي، وكان على متنها نظام G.P.S؛ لذا فإن أي سيارة تتميز بإلكترونيات متكاملة ومتقدمة هي بالفعل “سيارة ذكية”.

وسوف تشمل عبارة “السيارة الذكية” اليوم المركبات التي تتميز بحوالي 100 معالج دقيق لكل مركبة.

ولكن بالنسبة للكثيرين فإن الفاصل بين “السيارة التي تحتوي على أجهزة كمبيوتر بداخلها” و”السيارة الذكية الفعلية” هو الوظائف التي تتجاوز مجرد جعل السيارة تتوقف وتنطلق.

 

المركبات الذكية اليوم

 

توفر السيارة الذكية الحالية الغاز تلقائيًا وتبديل الضوء العالي داخل وخارج الطرق المظلمة، وتخبرنا عندما ننجرف إلى ممر آخر. بالإضافة إلى ذلك ستصدر السيارة رنينًا وتحذرنا إذا استلمنا للنوم أثناء القيادة.

ويمكن للمركبات الذكية فحص الطريق بحثًا عن المشاة أو الحيوانات أو السيارات الأخرى. وعلى نحو فعال هي تعمل على سد الفجوة بين السيارات القديمة والتناظرية والمركبات ذاتية القيادة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

 

البحث عن أفضل السبل لتخفيف التوتر في موقف السيارات

 

تتذكر سياراتنا الذكية كيف يحب كل سائق المقعد والمرايا مع تقارير عن حركة المرور وتنبيهات مخاطر الطريق. لكن الأفضل لم يأت بعد؛ لأن السيارات الذكية تجد طرقًا جديدة ورائعة للمساعدة في تخفيف الضغط عن مواقف السيارات.

 

ركن السيارة بطريقة أذكى

 

نظام وقوف السيارات في المدينة الذكية
نظام وقوف السيارات في المدينة الذكية

 

ستتكامل المركبات الذكية مع تطبيقات وقوف السيارات الذكية المتخصصة والمساحات الذكية داخل المدينة؛ لإيجاد أماكن بالقرب من وجهات سائقيها بكفاءة ودون عناء.

وعلى الرغم من أنه يبدو مجرد عنصر إضافي في إنترنت الأشياء إلا أن Smart Parking سيقلل بشكل كبير من استنزاف وقت الأشخاص أثناء العمل وسوف يساهم بشكل كبير في كفاءة وحيوية مدننا الذكية النامية.

 

الابتكار في تقنية السيارات الذكية

 

أفضل طريقة لفهم الطرق المختلفة التي ستغير بها المركبات الذكية طريقة ركننا هي النظر إلى العديد من الابتكارات الجديدة في تكنولوجيا السيارات الذكية.

اتصالات إنترنت ثابتة على متن الطائرة
نظرًا لإنتاج المزيد من المركبات باتصالات إنترنت ثابتة على متن الطائرة  سيكون بمقدورها تكوين شبكة والتواصل لإنشاء صورة شاملة ومشتركة لما يحدث على الطريق.

 

الحوادث والحواجز

لن يتم الإبلاغ عن الحوادث والعوائق على الفور فحسب، بل يتم تشجيع السائقين على تغيير المسار قبل حدوث ازدحام مروري، ويمكن أيضًا تجنب الحوادث تمامًا؛ حيث يتم إبلاغ السيارات الأخرى في المنطقة على الفور بإحدى المركبات؛ ما يسمح لها بالتوقف على الفور.

 

الاتصال عبر الإنترنت من سيارة إلى سيارة

 

نظام وقوف السيارات في المدينة الذكية
نظام وقوف السيارات في المدينة الذكية

ليس من المستغرب أن يكون الاتصال من سيارة إلى سيارة مفيدًا في العثور على مكان للتوقف مثل أين ومتى تذهب. ويمكن للسيارات الموجودة على الشبكة  معرفة أين يتجه السائقون. عندما يغادر شخص ما مكانًا قريبًا لوقوف السيارات يمكن للاتصال عبر الإنترنت وتنسيق توقيت الوصول والمغادرة؛ بحيث يتم جدولة وصول إحدى المركبات ومغادرة الأخرى.

وبالنسبة لمواقف السيارات في الشوارع أو مواقف السيارات يمكن أن يؤدي الترابط بين إشارات الإنترنت إلى إنشاء انتقال سلس بين المركبات، وتصبح كل فترة انتظار مؤتمتة ومجدولة بشكل فعال؛ إذ تقوم كل سيارة في الشبكة بالتواصل مع توفر أماكن وقوف السيارات بسلاسة.

 

كيف يغير نظام الإيماءات ثلاثية الأبعاد وقوف السيارات؟

تخيل الاقتراب من وجهتك ورؤية صورة ثلاثية الأبعاد لأقرب مبنى لوقوف السيارات. ويمكن لتلك الصورة إبراز أماكن وقوف السيارات الأقرب إلى وجهتك؛ من خلال إنترنت الأشياء والتي من المحتمل أن تصبح متاحة قريبًا.

كل ما عليك فعله هو الإشارة إلى المكان الذي تريد إيقافه ثم سيقودك نظام الملاحة الخاص بك إلى هيكل وقوف السيارات الذي تفضل – وفي الوقت المناسب تمامًا.

وقريبًا ستتمكن من التنقل بين المساحات المحتملة وتحديد أوقات وقوف السيارات.

 

الأدوات العالمية مدمجة في سيارتك

 

نظرًا لأننا ندمج جميع أجهزتنا في إنترنت الأشياء فسنقوم بالتأكيد بتضمين مركباتنا، والتي سيتم توصيلها بهواتفنا وساعاتنا الذكية وأجهزة تنظيم المنزل مثل Siri أو Alexa أو Cortana.

يعني هذا الترابط أننا لن نكون بعيدين عن وسيلة للتواصل مع سياراتنا. على سبيل المثال: قد تؤدي نقرة بسيطة على الهاتف أو الساعة إلى إخراج السيارة من مكان وقوف السيارات. بالإضافة إلى ذلك ستكون قادرًا على التفاعل مع كاميرات سيارتك لمعرفة ما إذا كانت هناك منطقة مرغوبة أكثر متاحة في مكان قريب.

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 8 طرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي في المدن الذكية

أفضل 10 مبانٍ ذكية في العالم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.