مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

نظام ذكاء اصطناعي جديد من «مايكروسوفت» يصف الصور أفضل من البشر

0 50

أنشأت شركة “مايكروسوفت” نظام ذكاء اصطناعي جيدًا في وصف الصور، ويمكنه القيام بذلك بشكل أفضل من البشر، ويبدو أن النموذج الأخير له أفضل بمرتين من نموذج الشركة الذي تم استخدامه منذ عام 2015.

علاوة على ذلك، ستشاركه بشكل عام كجزء من “خدمات Azure المعرفية”؛ ما يعني أنه يمكن لأي مطور استخدامه في تطبيقاته.
وكانت “مايكروسوفت” أطلقت بالفعل تطبيقًا للمكفوفين وضعاف البصر، يسمى “Seeing AI”، وهو يعتمد على نظام الذكاء الاصطناعي الجديد لدى الشركة. ويساعد المكفوفين وضعاف البصر على الرؤية من خلال سرد العالم من حولهم، هذا مجرد مثال واحد واضح على مدى فائدة وأهمية نظام الذكاء الاصطناعي الجديد هذا.

بالانتقال إلى أسفل الخط، سيكون النظام متاحًا أيضًا في “PowerPoint” للويب وWindows وMac؛ ما يحول العروض التقديمية إلى تجارب مذهلة.

يقول “إريك بويد”؛ من “الخدمات المعرفية للذكاء الاصطناعي Azure”: “إن نظام الذكاء الاصطناعي الجديد لا يمثل فقط فهم الأشياء في المشهد، ولكن كيفية تفاعلها وكيفية وصفها”.

الآن، يمكن للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر أوالمكفوفين التنقل عبر الإنترنت والعالم من حولهم بسهولة أكبر.

وما يميز عمل “مايكروسوفت” حقًا هو مدى سرعة إتاحته للعالم الخارجي، ولعب كبير مسؤولي التكنولوجيا في “الخدمات المعرفية للذكاء الاصطناعي Azure “، دورًا كبيرًا في هذا الأمر؛ حيث فهم مدى تكامل هذه التقنية بالنسبة للعديد من الأشخاص.

يذكر أن الفريق المسؤول عن نظام الذكاء الاصطناعي الجديد قام في السابق بتدريب نموذج الذكاء الاصطناعي باستخدام صور تحتوي على علامات كلمات محددة، والتي وفرت لغة مرئية للنظام، وهو شيء يصعب الحصول عليه بشكل عام. هذا التدريب المسبق على المفردات المرئية هو أساس التعليم اللازم لتدريب النظام.

المصدر:Interestingengineering:Microsoft’s New AI System Describes Images Better Than Humans

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.