مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

نظام تشغيل “أبل” يفتح سيارتك بواسطة “آيفون”


سيتمكن سائقو السيارات قريبًا من فتح وقفل سياراتهم بواسطة هواتف “آيفون” أو “ساعات أبل”. تأتي هذه الميزة الجديدة “CarKey API”  بعد اكتشاف “9to5Mac” الإصدار التجريبي من تحديث نظام التشغيل iOS 13.4 الذى أطلقته “أبل” يوم الأربعاء الماضي، والذي سيتمكن من فتح وقفل وحتى بدء تشغيل السيارة.

وإلى جانب وظيفة “CarKey”، فمن المتوقع أن يضيف التحديث دعمًا لعناصر التحكم في المكالمات الجديدة والتنقل من جهة خارجية في “Apple CarPlay”. وهناك أيضًا تسعة أنواع جديدة من ملصقات “Memoji”؛ لأن العالم يحتاج إلى مزيد من ملصقات “Memoji”.

وستعمل “CarKey” مع السيارات القادرة على الاستخدام بالقرب من الاتصالات الميدانية (NFC)؛ لأنهم يحتاجون إلى الاحتفاظ بالجهاز بالقرب من السيارة لاستخدامه كمفتاح، كما أنها تعمل مع تطبيق “Apple Wallet”، ولا يتطلب مصادقة؛ بمعنى أن جهازك قد تنفد بطاريته وسيظل المفتاح يعمل، وستتمكن من إرساله إلى العائلة أو الأصدقاء عبر دعوة تطبيق “Wallet” ويبدو وكأنه ميزة رائعة.

ومن المحتمل أن تعمل شركة “جوجل” على إضافة نفس الميزة إلى نظام التشغيل أندرويد في الوقت المناسب.

يذكر أن “أبل” تعمل بالفعل مع بعض شركات صناعة السيارات لتنفيذ ميزة “CarKey”، لكنها لم توضح أيًا منها.


المصدر: dgit: CarKey: Turn your iPhone and Apple Watch into car keys


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.