مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

نظام تركيز مُحسّن.. أهم ميزات كاميرا “EOS M50 Mark II Canon”

23

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

أعلنت شركة “Canon” عن كاميرا EOS M50 Mark II بمستشعر APS-C كروب فريم بدقة 24.1 ميجا بيكسل، مع تحسين نظام التركيز ودعم فيديو Vertical والبث المباشر للفيديو والمزيد.

– مواصفات كاميرا EOS M50 Mark II من “Canon“:

تشتمل كاميرا EOS M50 Mark II على العديد من المزايا مع تعزيز قابليتها للاستخدام، ولا تزال الشركة تعتقد أن M50 تمثل توازنًا جيدًا بين التقاط الصور الثابتة وتصوير الفيديو، ومستشعر APS-C CMOS مدعوم بنفس معالج DIGIC 8 الموجود في الاصدار السابق.

وبالنسبة لنظام التركيز التلقائي يتميز بنفس Dual Pixel CMOS AF الذي يتضمن الآن تتبع الوجه والعين، وقد تم الاحتفاظ أيضًا بنفس عدد نقاط التركيز البؤري التلقائي الموجودة في الاصدار السابق. إن الترقية الجديدة كانت في دعم اكتشاف الوجه والعين والتي تعمل الآن في جميع أوضاع الصور الثابتة والفيديو.

وتشير مواصفات كاميرا EOS M50 Mark II إلى أنها تدعم التقاط صور متسلسلة بسرعة 36 صورة JPEG كبيرة و10 صور JPEG + RAW، ويمكن لكاميرا EOS M50 Mark II تسجيل الفيديو بدقة 4K حتى سرعة 24 إطارًا في الثانية ولكن مع اقتصاص في المستشعر، ويمكنك تسجيل فيديو Full HD بخيارات متعددة وتصوير HD بسرعة 120 إطارًا في الثانية بالاعتماد على بطاقة ذاكرة UHS-1 SD واحدة.

وقد أعلنت شركة “Canon”  أيضًا عن ضوء فلاش Speedlite EL-1 المصمم للعمل بسلاسة مع أي كاميرا من سلسلة EOS، ويتميز بحزمة بطارية ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن توفر أوقات إعادة تدوير عالية السرعة وزيادة عدد الومضات أثناء استخدام شاحن بطارية Canon LC-E6.

هذا النوع يمكنه إطلاق الفلاش باستمرار حتى 170 مرة بفضل نظام التبريد النشط الجديد.

ويحتوي الـ Speedlite أيضًا على مزامنة لاسلكية للغالق وعصا تحكم جديدة وضوء موديلنج LED وواجهة وشاشة جديدة، كما يوفر Speedlite EL-1 نطاقًا موسعًا للطاقة مع إخراج فلاش بحد أدنى من طاقة 1/8192، رأس فلاش للتكبير يغطي نطاقًا بؤريًا عريضًا يبلغ 24-200 مم، وزاوية ارتداد ممتدة إلى 120 درجة ونفس التصميم المقاوم للطقس.

ويأتي فلاش Speedlite EL-1 مزودًا بفلترين ملونين ومحول ارتداد للتحكم الإضافي في الإضاءة.

– مزايا كاميرا EOS M50 Mark II من “Canon“:

  • دعم تصوير الفيديو العمودي.
  • شاشة LCD مع زر تسجيل فيديو ومؤقت ذاتي للأفلام لتجربة تدوين فيديو أفضل.
  • القدرة على النقر على الشاشة للتركيز التلقائي على هدفك أثناء النظر عبر محدد المنظر الإلكتروني.
  • ضبط بؤري تلقائي محسن، بما في ذلك التركيز التلقائي للعين في الفيديو.
  • إمكانية استخدامها ككاميرا ويب عالية الجودة مع برنامج EOS Webcam Utility المجاني أو إخراج HDMI.
  • إمكانية البث اللاسلكي على YouTube Live.

أخيرًا تأتي كاميرا Canon EOS M50 Mark II بسعر 600 دولارًا، أو بسعر 700 دولار للكاميرا بالإضافة لعدسة EF-M 15-45mm، أو بسعر 930 دولارًا للكاميرا بالإضافة إلى طقم عدسات EF-M 15-45mm وEF-M55-200mm.

 

المصدر:

CANON EOS M50 MARKII REVIEW: TAILOR MADE FOR CASUAL PHOTOGRAPHERS

 

اقرأ أيضًا:

“Sony” تطلق كاميرا “ZV-E10” الحديثة بتلك المواصفات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.