مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

نظام التشغيل iOS 15 يمنحك مساحة تخزين مجانية على iCloud

54

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

مع نظام التشغيل iOS 15 قامت شركة أبل الأمريكية بتحديث الطرق التي يمكنك من خلالها نقل بياناتك وملفاتك من هاتف iPhone إلى آخر. وهذه أخبار جيدة لأن هواتف iPhone 13 و13 Mini و13 Pro و13 Pro Max الجديدة مزودة بكاميرات جديدة وأداء أسرع وعمر بطارية أطول، ولكن لا تزال بحاجة إلى نقل جميع رسائلك وصورك ومقاطع الفيديو والموسيقى من هاتف iPhone القديم.

 

هناك ثلاث طرق لنقل الأشياء من هاتف iPhone القديم إلى جهاز جديد. وإذا كنت تقوم بتشغيل MacOS Catalina أو إصدار أحد يمكنك توصيل هاتف iPhone بجهاز Mac باستخدام كابل شحن واستخدام Finder. هذا سريع لكنك بحاجة إلى جهاز Mac ومساحة كافية عليه لملف النسخ الاحتياطي.

 

يمكنك أيضًا استخدام أداة ترحيل البيانات المباشرة من أبل التي تنسخ هاتفك القديم على هاتفك الجديد دون استخدام جهاز كمبيوتر أو iCloud. الجانب السلبي لهذه العملية هو أنك لن تتمكن من استخدام أي من الهاتفين حتى تكتمل عملية النقل، والتي قد تستغرق ساعة أو أكثر حتى تنتهي.

وهناك استخدام iCloud لإجراء النقل. والجانب الإيجابي لهذه العملية هو أنك لست بحاجة إلى أن تكون مرتبطًا بجهاز كمبيوتر وستتمكن من الوصول إلى هاتفك القديم أثناء قيام الجهاز الجديد بتنزيل ملف النسخ الاحتياطي. بينما يعد الجانب السلبي هو أنك تحتاج إلى مساحة تخزين كافية على حساب iCloud الخاص بك لتناسب ملف النسخ الاحتياطي. إذا كنت تستخدم فئة iCloud المجانية بسعة 5 جيجا بايت من أبل فربما لن يكون ذلك كافيًا.

 

يمكنك دفع بضعة دولارات شهريًا لشركة أبل مقابل المزيد من السعة التخزينية. ولكن إذا كنت لا تفضل ذلك يمكنك استخدام iOS 15 لاستعارة بعض مساحة تخزين iCloud مجانًا لعمل نسخة احتياطية لهاتف iPhone القديم.

 

– كيفية عمل نسخة احتياطية حديثة من iCloud إلى هاتف iPhone 13 الجديد:

نظام التشغيل iOS 15 يمنحك مساحة تخزين مجانية على iCloud
نظام التشغيل iOS 15 يمنحك مساحة تخزين مجانية على iCloud
  • استخدم iOS 15 لاستعارة المزيد من مساحة تخزين iCloud مجانًا.
  • قم بترقية iPhone القديم الخاص بك إلى iOS 15. سيعمل هذا على هاتف iPhone 6S  أو الأحدث. واعتمادًا على سرعة شبكة Wi-Fi لديك قد يستغرق التنزيل والتثبيت بعض الوقت.
  • بعد اكتمال التحديث انتقل إلى الإعدادات، “عام” واضغط على الخيار الجديد: نقل أو إعادة تعيين هاتف iPhone. ستظهر صفحة جديدة. ضمن قسم التحضير لـ iPhone الجديد انقر فوق البدء.
  • ستظهر نافذة منبثقة تسمى Extra iCloud لنقل التطبيقات والبيانات. اقرأها مرة أخرى وعندما تكون جاهزًا اضغط على زر متابعة. قد ترى رسالة iCloud Backup is Turned Off. إذا قمت بذلك فانقر فوق تشغيل النسخ الاحتياطي للنقل.
  • بعد ذلك ستظهر شاشة نقل البيانات لجميع تطبيقاتك. اقرأها وهناك قائمة بالتطبيقات التي لا تقوم بمزامنة بياناتها مع iCloud. اضغط على زر نقل جميع بيانات التطبيق باستخدام iCloud. تنبثق شاشة أخرى توضح ما يمكنك فعله بهاتف iPhone القديم. اقرأها ثم اضغط على الزر الأزرق “تم”.
  • سيبدأ هاتف iPhone القديم في النسخ الاحتياطي إلى iCloud. إذا نظرت إلى الصفحة الرئيسية في “الإعدادات” فسترى قسمًا جديدًا يقول “النسخ الاحتياطي على iCloud قيد التقدم”، بمجرد اكتمال النسخ الاحتياطي سيقرأ هذا القسم الجديد في الإعدادات “جاهز لجهاز iPhone الجديد”.

 

– قم بتمديد نسخة iCloud الاحتياطية المؤقتة لمدة 21 يومًا أخرى

نظام التشغيل iOS 15 يمنحك مساحة تخزين مجانية على iCloud

 

يمكنك بدء هذه العملية حتى 21 يومًا قبل شراء هاتف iPhone جديد. فقط تذكر أن أي نصوص أو رسائل أو صور أو مقاطع فيديو جديدة لن تكون في تلك النسخة الاحتياطية.

 

وفي حالة إذا لم يصل هاتف iPhone الجديد الخاص بك في غضون 21 يومًا يمكنك الحصول على 21 يومًا إضافيًا لاستعادة النسخة الاحتياطية المؤقتة قبل حذفها عن طريق فتح الإعدادات والنقر على الاحتفاظ بنسخة احتياطية أطول.

 

لكن عندما يصل iPhone الجديد الخاص بك، سواء كان هاتف iPhone 13 أو أقدم، قم بتشغيله واتبع المطالبات لإكمال المهام مثل إدخال رمز مرور وإعداد Face ID والموافقة على شروط وأحكام شركة أبل.

 

في النهاية سينتهي بك الأمر على شاشة تقدم لك طرقًا مختلفة لنقل بياناتك، حدد استعادة من iCloud ثم قم بتسجيل الدخول إلى iCloud باستخدام نفس معرف أبل وكلمة المرور.

اختر أحدث نسخة احتياطية واتبع التعليمات، وبعد ذلك سيبدأ تنزيل ملف النسخة الاحتياطية على جهاز iPhone الجديد. بعد اكتمال التنزيل ستتم إعادة تشغيل هاتف iPhone الجديد وستنتهي تطبيقاتك من التنزيل. ستكون جميع الصور ورسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والمواعيد والرسائل هناك.

قد تتساءل: ماذا يحدث لنسخة iCloud الاحتياطية المؤقتة عند الانتهاء؟ سيبقى متاحًا لمدة سبعة أيام ثم يتم حذفه نهائيًا.

 

المصدر:

iPhone 13: The iOS 15 trick that gets you free iCloud storage

 

اقرأ أيضًا:

كيفية نقل البيانات من أي هاتف IPhone إلى IPhone 13

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.