مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

نصائح مهمة قبل شراء المكنسة الكهربائية المناسبة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تساعد جميع أنواع المكانس، سواء الكهربائية اللاسلكية أو الكهربائية الروبوتية، في الحفاظ على المنزل في حالة نظيفة، وترتبط أهمية هذه الأجهزة الإلكترونية بقوة الشفط والعديد من العوامل الأخرى، مثل طريقة عملها؛ لذلك خلال السطور التالية سنتعرف على كيفية اختبار نوع المكنسة قبل شرائها.

 

– كيف نختبر المكانس الكهربائية اللاسلكية؟

إن اختبار المكنسة الكهربائية اللاسلكية ليس أمرًا صعبًا مثل اختبار المكنسة الكهربائية الروبوتية، ولكن لا يزال الأمر يتطلب الكثير من الوقت والجهد الدقيق للعثور على أفضل مكنسة كهربائية لاسلكية.

نقوم بتشغيل كل مكنسة في خط مستقيم عبر ثلاثة أسطح مختلفة (الأرضيات الصلبة، والسجاد منخفض الوبر، والسجاد الأوسط)، كما يتم استخدام الرمل والأرز وشعر الحيوانات الأليفة في الاختبار، ثم نقوم بإجراء ثلاثة أشواط (على الأقل) في كل نوع من أنواع الأرضيات. ونختبر كذلك قوة الشفط بالرمل والأرز بشكل منفصل. يأتي ذلك إلى ما لا يقل عن 18 اختبارًا لكل فراغ، ثم نقوم بوزن سلة غبار المكنسة اللاسلكية قبل وبعد كل شوط.

وهنا يمكننا حساب النسبة المئوية لالتقاط الأوساخ والحطام لكل شوط ومتوسط كمية التربة التي تتمكن المكنسة الكهربائية من إزالتها. بالإضافة إلى ذلك نجري اختبارات شعر الحيوانات الأليفة القصصية لكل مكنسة لاسلكية، على جميع أنواع الأرضيات الثلاثة لمساعدتنا في اختيار أفضل مكنسة كهربائية لاسلكية.

 

– كيف نختبر المكنسة الكهربائية الروبوتية؟

طريقتنا في تقييم المكانس الكهربائية الروبوتية واضحة ومرهقة. هناك نوعان من الاختبارات نجريها.

تتمثل التجربة الأولى في معرفة مدى جودة تغطية الروبوت للأرض أثناء التنظيف. قمنا ببناء غرفة اختبار متوافقة مع معايير الصناعة كما هو محدد من قِبل اللجنة الكهروتقنية الدولية.

ويوجد داخل هذه الغرفة كائنات مصممة لمحاكاة العوائق النموذجية التي تواجهها المكانس الكهربائية الروبوتية أثناء التنظيف. تشمل هذه العوائق: حواف الجدران وأرجل الطاولات والكراسي والأرائك وغيرها من الأثاث وما إلى ذلك، بالإضافة إلى البلاط المكشوف والأرضيات الصلبة، وكذلك السجاد. ونقوم بتركيب مصابيح LED في الجزء العلوي من كل مكنسة كهربائية. ثم تتوافق أبعاد الأضواء مع عرض الفوهة لنقوم بالاختبار.

أثناء تحرك المكانس الكهربائية الروبوتية في الغرفة أثناء التنظيف تلتقط الكاميرا العلوية صورة التعريض الطويل للغرفة بأكملها في الإضاءة المنخفضة. وستحتوي هذه الصورة بعد ذلك على مسار ضوئي، تم إنشاؤه بواسطة مصابيح LED، والذي يُظهر المناطق الدقيقة التي تحركت إليها المكانس الكهربائية الروبوتية (وموضع الفوهة) أثناء وقت تشغيلها. يمكننا أيضًا رؤية مناطق من الأرضية ربما تكون قد غابت عن الفراغ أو علقت.

ولتقليد الأوساخ ذات الحجم الصغير نستخدم مزيجًا من رمل اللعب ورمل المناظر الطبيعية. بالنسبة للتربة ذات الجسيمات الأكبرنستخدم حبات الأرز غير المطبوخ. وتعمل المكانس الكهربائية الروبوتية بعد ذلك في وضع الخط المستقيم عبر ثلاثة أنواع من الأرضيات (سجادة منخفضة الوبر، وسجاد متوسط ​​الوبر، والأرضيات الصلبة).

نحن نتحكم في عرض الفوهة المحدد لكل فراغ أيضًا، ونجري ثلاث جولات تنظيف (على الأقل) لكل نوع من أنواع الأرضيات. ونقوم أيضًا بإجراء اختبارات التنظيف بالرمل والأرز بشكل منفصل. ثم نقوم بوزن سلة غبار المكانس الكهربائية الروبوتية قبل وبعد كل شوط، وحينها يمكننا حساب النسبة المئوية لالتقاط الحطام لكل عملية تنظيف ومتوسط ​​كمية التربة التي تستطيع الآلة إزالتها. بالإضافة إلى ذلك نجري اختبارات شعر الحيوانات الأليفة لكل المكانس الكهربائية الروبوتية، على جميع أنواع الأرضيات الثلاثة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيف تساعدك Alexa في تنظيف منزلك؟.. 5 طرق فعّالة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.