مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

نصائح لتسخير التكنولوجيا في تسهيل عملك من المنزل

0 109

بعد أن تفشى فيروس كورونا بجميع أنحاء العالم وأصبح وباء، اضطرت الحكومات إلى تطبيق الحجر المنزلي حفاظًا على أرواح مواطنيها، وبسبب ذلك لجأ عدد كبير من الشركات إلى فكرة عمل موظفيها من المنزل. ولكننا نعلم أنه في مرحلة ما، سنتمكن من العودة إلى الشركات والمكاتب أو زيارة أحبائنا.

ولكن في الوقت الحالي، إليك كيف يمكن للتكنولوجيا أن تساعدك في العمل بشكل أكثر ذكاءً ورؤية وجوه عائلاتك وأصدقائك:

- تطبيقات الاتصال:

نصائح لتسخير التكنولوجيا في تسهيل عملك من المنزل

تُعتبر الاجتماعات ورسائل البريد الإلكتروني من بين أهم القوي الإنتاجية في مكان العمل؛لذا يمكن أن توفر لك منصات المراسلة الفورية، مثل تطبيقSlack، الوقت والمال،والذي صنفتها مجلة “Inc” كأفضل شركة لعام 2015.

يُعتبر Slackهو الجواب على جميع المهام المطلوبة، من خلاله يمكنك أن ترسل رسائل فورية لأعضاء فريقك، وتشارك الملفات، وتعين المهام، وتظهر روح الدعابة الخاصة بك عن طريق إرسال الميمات المفضلة لديك إلى زملائك في العمل، كما سيتكامل أيضًا مع العديد من أنظمتك الأخرى مثل محرر مستندات Google وDropbox.

تُعد Microsoft Teams، المتوفرة من خلال اشتراكات Office365، أيضًا خيارًا رائعًا لمحادثات الفيديو والمراسلة الجماعية والمراسلة الخاصة. ويعمل التطبيق على أنظمة تشغيل iOS وأندرويد و”ويندز”، ويمكن تنزيله عبر الأجهزة مع اشتراكك. يوفر هذا التطبيق ميزات سهلة مثل نقرة واحدة للانتقال من محادثة جماعية إلى مؤتمر فيديو وقدرة عالية على المشاركة تجعل Teams خيارًا رائعًا.

- محادثات الفيديو:

نصائح لتسخير التكنولوجيا في تسهيل عملك من المنزل

ربما سمعت كثيرًا عن تطبيق “زوم”، وهو تطبيق دردشة فيديو انتشر مؤخرًا في الأخبار، بسبب تسريب بعض اجتماعاته، ولكن الشركة جعلت الأمن السيبراني من الأولويات ووضعت تدابير لتشديد الأمن.

يوفرأيضًا برنامج Skype، المملوك لشركة “مايكروسوفت”، دردشات فيديو للمؤسسات وهو متوفر كإضافة إلى اشتراك Office365 مقابل حوالي12 دولارًا في الشهر. ويوجد أيضًا تطبيقGoogle Hangoutsالمجاني داخل الولايات المتحدة والذي يمكنه دعم ما يصل إلى 25 مشاركًا.

- إدارة المهام والمشاريع:

نصائح لتسخير التكنولوجيا في تسهيل عملك من المنزل

يمكن أن يكون تتبع المهام والمشاريع أمرًا صعبًا عند العمل من المنزل. ولكن ذلك يعتمد على حجم فريقك واحتياجاتك، ومع ذلك لا تقلق فالخيارات كثيرة.

تقدم Asana إصدارًا مجانيًا يعمل من أجل إدارة المهام الصغيرة، وبأسعار مخفضة، كما يمكن أن يوفر ميزات أكثر لإدارة المشاريع الكبري.

هناك أيضًا تطبيق Trello، وهو عبارة عن لوحة إعلانات افتراضية مع ميزات تعيين قائمة مهام رائعة، وهو واحد من أبسط التطبيقات.

يُعتبر Basecamp خيارًا رائعًا بالنسبة للتكلفة؛ حيث يمكنك أن تشترك سنويًا بحوالي 99 دولارًا مع عدد غير محدود من المستخدمين، وهو رائع لإدارة المهام ومشاركة الملفات والرسائل. وبالنسبة لمحترفي البيانات، يحتوي على بعض الميزات، مثل إعداد التقارير ووظيفة البحث الشامل للمساعدة في العثور على هذا الملف الذي تتذكر رؤيته في مكان ما.

- تأمين التكنولوجيا الخاصة بك:

نصائح لتسخير التكنولوجيا في تسهيل عملك من المنزل

كل هذا ممتع للغاية ويمكنه بالفعل تعزيز الإنتاجية، ولكن ماذا عن الأمان؟ نظرًا لأن هذا موضوع في غاية الأهمية، فإليك أهم أربع نصائح:

  • ضع كلمات مرور قوية، وغيرها بانتظام ولا تستخدم نفس كلمة المرور لكل تطبيق.
  • تأكد من تحديث برنامج مكافحة الفيروسات.
  • حافظ على أمان بريدك الإلكتروني، ويجب أن يكون لديك سياسة صارمة حول كيفية التعامل مع الرسائل المشبوهة. لا تنقر على الروابط التي تبدو مزعجة لك، وإنشاء بريد إلكترونيآخر خاص بشركتك.
  • راقب شبكتك بواسطة متخصصي تكنولوجيا المعلومات، وأجرِ عملية صيانة منتظمة للكمبيوتر للبحث عن البرامج الضارة.
المصدر: Nevadaappeal: Technology to help you work smarter at home

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.