مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

نجاح أول تجربة لنقل الركاب في كبسولة

0 203

نجحت شركة “Virgin Hyperloop” في نقل أول راكبين في كبسولة “Hyperloop”، وهي تقنية سيتم الاعتماد عليها في مستقبل النقل البري عالي السرعة. وتعتمد تكنولوجيا الدفع الكهربائي، مع رفع مغناطيسي سلبي؛ ما يصنع ضغطًا منخفضًا داخل الأنبوب في ظروف شبه الفراغ.

وجرى اختبار النقل على مضمار بطول 500 متر في صحراء نيفادا بالقرب من لاس فيغاس يوم الأحد الماضي. ومكنت المغناطيسات داخل أنبوب “Hyperloop” من شفط “يشبه الفراغ”؛ حيث أكمل الركاب المسار في 15 ثانية فقط وتسارعوا إلى سرعة تزيد على 160 كم / ساعة.

وعلى الرغم من أن الهدف النهائي هو إنشاء مركبة قادرة على حمل ما يصل إلى 28 راكبًا بسرعات تصل إلى 1070 كم/ ساعة، تم إجراء أول اختبار للركاب باستخدام مركبة XP-2 المصممة لهذا الغرض. و كان الركاب داخل هذه الكبسولة هم “جوش جيجل”؛ المؤسس المشارك لشركة “Virgin Hyperloop”، و”سارة لوشيان”؛ مديرة تجربة الركاب.

قال “جاي والدر”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “Virgin Hyperloop”: “لا يمكنني إخبارك بعدد المرات التي أُسأل فيها: “هل كبسولة Hyperloop آمنة؟ من خلال اختبار الركاب، نجحنا في الإجابة عن هذا السؤال، موضحين أن للشركة نهجًا مدروسًا للسلامة”.

جدير بالذكر أن “إيلون ماسك”؛ مؤسس شركة “تسلا”،توصل إلى مفهوم كبسولة “Hyperloop” بالماضي، إلا أنه فتح الباب أمام التكنولوجيا للسماح للشركات الأخرى بتطوير الفكرة.

اقرأ أيضًا:

هل يتم التحول من الوقود إلى الكهرباء بحلول 2030؟

المصدر:

Sciencefocus: Hyperloop: First human test takes passengers over 100mph

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.