مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ناسا ترصد صوت زلزالين على المريخ

التقطت مركبة الهبوط ” InSight” التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” بعض الأحداث المثيرة للاهتمام على كوكب المريخ، والتي شاركتها وكالة الفضاء في نشرها يوم الثلاثاء الماضي.


حيث أصدرت “ناسا”، أمس الثلاثاء، مقطعين صوتيين لزلزالين على المريخ، بواسطة كاشف (حساس جدًا) على سطح الكوكب عام 2018. ومن خلال دراسة كيفية تحرك الموجات الزلزالية عبر باطن الكوكب، يأمل العلماء في معرفة المزيد عن البنية الداخلية العميقة للمريخ.


بلغت قوة الزلزالين 3.7 و3.3 درجات، وقال مختبر الدفع النفاث التابع لـ “ناسا”: “يشير كلاهما إلى أن قشرة المريخ تشبه مزيجًا من قشرة الأرض والقمر”. 


وأضاف: ” المريخ سطحه ملئ بالتجويفات والفوهات لذا فهو يشبه إلى حد ما القمر؛ حيث تستمر الموجات الزلزالية لمدة دقيقة تقريبًا فى حين أن الزلازل على الأرض يبدأ وينتهي خلال ثوان.”


ُيذكر أن ناسا وضعت الكاشف على سطح المريخ في ديسمبر الماضى، لكن الأمر استغرق حتى أبريل حتى يكتشف الجهاز أول زلزال محتمل، كما تم اكتشاف أكثر من 100 حدث حوالي 21 منهم “تعتبر زلازل”.


فكرة الموضوع من: vCnet: NASA releases sounds of Mars quake picked up by InSight lander


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone Samsung Tiktok آبل آيفون أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انستجرام تقنية تويتر تيسلا تيك توك جوجل روبوت سامسونج سيارة سيارة كهرباء شاومي شخصية تكنولوجية طائرة فيروس كورونا فيس بوك فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب