مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ناسا تخطط لتحويل أقمارها الصناعية إلى مراقبة الكائنات الفضائية

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تعد الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء “ناسا” وكالة تابعة لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، وهي المسؤولة عن البرنامج الفضائي للولايات المتحدة.

وقد أنشئت هذه الوكالة في عام 1957، وكان تمويلها السنوي يقدر بـ 16 مليار دولار. وبالإضافة للمسؤولية عن البرنامج الفضائي فإن وكالة ناسا مسؤولة أيضًا عن الأبحاث المدنية والعسكرية الفضائية طويلة المدى.

الآن تخطط وكالة الفضاء ناسا الأمريكية لتحويل الأقمار الصناعية إلى أجهزة تبحث عن الفضائيين، بينما تكثف البحث عن الأجسام الطائرة المجهولة.

 

ناسا تخطط لتحويل أقمارها الصناعية لمراقبة الكائنات الفضائية
ناسا تخطط لتحويل أقمارها الصناعية لمراقبة الكائنات الفضائية

ومن المقرر استخدام الأقمار الصناعية التابعة لوكالة ناسا لاستكشاف الفضاء دون الحاجة لإرسال المزيد من المعدات إلى المدار.

ويأتي هذا الخبر كجزء من دراسة أكبر بكثير حول “الظواهر الجوية غير المعروفة” والتي من المقرر أن تبدأ في وقت لاحق من هذا العام.

تعقيبًا على هذا الأمر قال “بام ميلوري”؛ مدير وكالة ناسا: “سيبحث هذا الفريق العلمي المخصص في أسئلة مثل: هل لدينا أجهزة استشعار يمكنها رؤية الأشياء؟ ولدينا أطنان من الأقمار الصناعية تطل على الأرض هل أي منها مفيد؟ أعني: قبل أن تبني مركبة متجولة ذاهبة إلى المريخ تسأل نفسك: ما هو المستشعر الذي يجب أن أقوم ببنائه لاكتشاف الشيء الأكثر إثارة للاهتمام؟ لذا سيركزون على ذلك حقًا”.

 

ناسا تخطط لتحويل أقمارها الصناعية لمراقبة الكائنات الفضائية
ناسا تخطط لتحويل أقمارها الصناعية لمراقبة الكائنات الفضائية

واختتم “ميلوري” حديثه قائلًا: ” هذه المراقبة ستوفر الدليل الذي يحتاجه البشر ليكونوا قادرين على تحديد ما إذا كانت ظاهرة بصرية أو نوعًا آخر من الظواهر؟”.

يذكر أن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا قد كشفت عن خططها لدراسة الظواهر الجوية غير المحددة الشهر الماضي؛ حيث وضع خبراء الفضاء خططًا حول كيفية الاستفادة من التكنولوجيا الموجودة بالفعل في الفضاء.

علاوة على هذا ستركز الدراسة على تحديد البيانات المتاحة، والطرق الأفضل لجمع البيانات المستقبلية، وكيفية استخدام تلك البيانات فيما يتعلق بالرؤى غير المبررة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ناسا ترصد قطعة معدنية غريبة بين صخور كوكب المريخ

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.