مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ميني كوبر SE2020.. متعة السيارة الكهربائية بسعر منخفض

0 3٬002

تتوفر Mini Cooper SE في مظهر هاردتوب ببابين فقط، بحواف Signature وSignature Plus وIconic. ولا تتعدى Mini SE نطاق 110 أميال فقط، ببطاريتها التي تبلغ 32.6 كيلو وات في الساعة، والتي تتخلف كثيرًا عن المنافسين، مثل نيسان ليف وشفروليه بولت، ولكنها تتميز بسعرها المنخفض وأخلاق رائعة على الطريق.

ميني كوبر SE2020.. متعة السيارة الكهربائية بسعر منخفض

الأحلام الكهربائية

يمكن لسيارة Mini أن تسير بشكل ثابت، أو الجري بهدوء على الطريق السريع، كما تستطيع مقاومة حركة المرور في وسط المدينة بسهولة، فهي تحتوي على ما يكفي من قوة الكبح التجديدي للقيادة بدواسة واحدة، بالإضافة إلى شاشة eDrive  بمقاس 8.8 بوصة في نظام المعلومات والترفيه المركزي المتاح الذي يعرض خيارات الإعدادات الزائدة أو المتوسطة التي تتحكم في توصيل الطاقة واستخدام التحكم في المناخ، ولكن إذا كنت تريد أقصى سرعة، فيجب أن تكون مستعدًا للقيادة بدون تكييف.

تستغرق SE حوالي 7 ثوان للوصول إلى 60 ميلًا في الساعة، وهذا أسرع قليلًا من Mini Cooper Hardtop القياسية، ولكنها أبطأ من Cooper S، وتعملMini SE  بقوة 181حصانًا وعزم دوران يبلغ 199 رطلًا، ولكنها أيضًا تسحب حوالي 300 رطل أكثر من السيارة القياسية.

وبمجرد أن تبدأ هذه السيارة بالجري على الطريق لن تستطيع إيقافها، فنظام التعليق المتين الذي يتم التحكم فيه بشكل جيد يستطيع الوصول إلى أي شيء.

يأتي مركز ثقل SE أقل بـ 1.2 بوصة من Cooper S Hardtop، على الرغم من ارتفاعه قليلًا لإفساح المجال للبطارية، وعلاوة على ذلك، فإن SE أقل ثقلًا من S؛ لذلك توفر خصائص معالجة أكثر توازنًا.

طريقة الشحن

يمكن شحن Mini SE ما لا يقل عن 2% في الساعة على قابس منزلي قياسي، بينما يمنحك الشاحن السريع من المستوى 3 DC بسرعة 50 كيلووات 80% من الشحن في 36 دقيقة.

وارتفع Mini SE من 33% إلى 99% على شاحن المنزل Chargepoint Level 2، فيما يزيد قليلًا على 3 ساعات.

تتكون التقنية القياسية في السيارة من نظام المعلومات والترفيه Mini Connect، والذي يوجد على شاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة موجودة في حلقة دائرية متغيرة الألوان، ولكن من الصعب إقران الهاتف للاستفادة من Apple CarPlay اللاسلكي، كما أنه من الصعب التبديل بينه وبين النظام الأصلي، وليس هناك Android Auto.

وبالنسبة لشحن الهاتف الخلوي فهو يتم من خلال منفذين USB-A بالإضافة إلى منفذ 12 فولت في الأمام.

ميني كوبر SE2020.. متعة السيارة الكهربائية بسعر منخفض

أما بالنسبة للمقصورة من الداخل، فإن كوبر SE فسيحة بقدر ما يمكن أن تكون Mini، والأمر المثير للإعجاب هو مساحة الرأس هنا لمثل هذه السيارة الصغيرة، وتتصل لوحة القيادة الرقمية بعمود التوجيه، وفي حال كنت شخصًا طويلًا، فإنك لن تستطيع إلقاء نظرة على كل شيء؛ حيث يحجب الجزء العلوي من عجلة القيادة الشاشة قليلًا.

لا تشتمل السيارة Mini SE على ميزات مساعدة السائق، فهي تحتوي فقط على تحذير من الاصطدام الأمامي وتنبيه المشاة والتحكم المنتظم في السرعة.

ميني كوبر SE2020.. متعة السيارة الكهربائية بسعر منخفض

السعر

من أحد أفضل الميزات في Mini Cooper SE هو سعرها الذي يبلغ 30750 دولارًا، وهذا قبل أي زيادات فيدرالية أو حكومية أو محلية. 

 يبدأ النموذج الأيقوني الذي نراه هنا من 37.750 دولار، على الرغم من أنه الطريقة الوحيدة للحصول على عجلات Power Spoke الرائعة (وليس Corona Spoke).

وأخيرًا، نستطيع القول إنه وعلى الرغم من عيوبها، فإن 2020 Mini Cooper SE هي السيارة الكهربائية التي ستحب أن تشتريها.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.