مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ميزة جديدة يقدمها “واتساب” لمن يغير رقمه أو هاتفه.. تعرف عليها

61

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

كشفت تسريبات جديدة، يوم الجمعة الماضي، عن أن تطبيق المراسلة الشهير “واتساب” يعمل على إضافة ميزة ستسهل حياة الذين يغيرون أرقامهم أو هواتفهم.

وأفادت التسريبات بأن “واتساب” سيسمح قريبًا بترحيل سجل الدردشة من رقم هاتف إلى آخر، وهو أمر مفيد جدًا للأشخاص الذين يمتلكون هاتفين أو الذين يخططون لتغيير رقم هاتفهم.

وأضافت أن مطوري التطبيق يعملون على المزامنة عبر الأنظمة الأساسية؛ لأنه في الوقت الحالي لا يمكن نقل سجل الدردشة الخاص بالمستخدمين من هاتف أندرويد إلى آيفون والعكس.

ولم يتم طرح هذه الميزة بعد، ولا توجد طريقة لمعرفة وقت استخدامها، ولكن بالنظر إلى لقطات الشاشة المسربة فربما لن يمر وقت طويل على توفيرها لكل مستخدمي تطبيق “واتساب”.

​جدير بالذكر أن تطبيق “واتساب”، المملوك لشركة “فيسبوك”، أعلن عن تقييد تدريجي لوظائف التطبيق، بما في ذلك الرسائل والمكالمات، لأولئك الذين لن يقبلوا التحديثات الجديدة للتطبيق بعد 15 مايو الجاري.

وفي يناير الماضي كانت الشركة قد أعلنت عن تأجيل تنفيذ الاتفاقية الجديدة من 8 فبراير إلى 15 مايو؛ حتى يتمكن المستخدمون خلال هذه الفترة من قراءة التحديثات وقبولها.

وكان تحديث سياسة الخصوصية لتطبيق “واتساب” أثار مخاوف بشأن مدى مشاركة البيانات مع الشركة الأم “فيسبوك”. وقد قال خبراء الخصوصية: “إن السياسة الجديدة ستمكن تطبيق المراسلة “واتساب” من مشاركة المزيد من بيانات المستخدم التجارية مع فيسبوك”. لكن “واتساب” أعلن عن أن مشاركة البيانات مع “فيسبوك” سوف تساعد في تخصيص المحتوى وعرض الإعلانات ذات الصلة عبر المنصات الاجتماعية المتعددة للمجموعة، كما أنها تمكن المستخدمين من ربط الخدمات، مثل حساب Facebook Pay، للدفع مقابل المشتريات على تطبيق المراسلة.

اقرأ أيضًا:

كيف يستطيع المخترقون تعليق حسابك على “WhatsApp”؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.