مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ميزة جديدة من “جوجل” تُحولك إلى عمل فني حي

0 156

قدمت شركة “جوجل” العملاقة للتكنولوجيا ميزة جديدة تمامًا في تطبيق “Arts & Culture” الخاص بها والمتوفر على نظامي التشغييل iOS وأندرويد، وهي عبارة عن مرشح واقع معزز ثلاثي الأبعاد يعتمد على اللوحات الشهيرة وعناصر المتاحف التاريخية.

تتيح الميزة الجديدة، المسماة “Art Filter”، للمستخدمين تحويل أنفسهم إلى لوحات شهيرة وتجربة القطع الأثرية الشهيرة من المتاحف حول العالم. وأثناء محاولة استخدام المرشحات، يوفر التطبيق أيضًا معلومات حول اللوحة أو الأداة التي تختارها.

واستفاد الفريق الذي يقف وراء المشروع من معالجة الصور بمساعدة التعلم الآلي أثناء إنشاء Art”Filter”، وتم تصميم كل من المرشحات بعناية لجعلها مشابهة للعمل الفني الأصلي أو العنصر التاريخي قدر الإمكان. في الواقع، إنها تشبه الحياة الحقيقة تمامًا لجعل تجربة المستخدم من الدرجة الأولى.

ونشرت “جوجل” رسالة جنبًا إلى جنب مع الإعلان عن ” Art Filter” قائلة: “نتطلع إلى رؤية الإبداعات التي تقوم بها باستخدام Art Filter وما ستتعلمه عن هذه القطع الأثرية. شارك الصور ومقاطع الفيديو المفضلة لديك باستخدام علامة التصنيف #ArtFilter”. لذا؛ انطلق وانشر الفن والثقافة على “انستجرام”.

الغرض من مرشح الفن هو الترفيه والتثقيف، فمع كل مرشح تأتي معلومات مهمة حول تاريخ اللوحة أو العنصر، هذا يعني أنك ستتمكن من التعرف على الفن بينما تفقد نفسك في خطوط فان جوخ الانطباعية أو تحاول الحصول على عقد مصري جميل.

تبدو ميزة جميلة، أليس كذلك؟ لكن الخبر المحزن هو أنه لا يوجد سوى 5 مرشحات في الوقت الحالي، وتشمل المرشحات فيلم “الفتاة ذات القرط اللؤلؤي” لجوهانس فيرمير، و “بورتريه ذاتي” لفنسنت فان جوخ، و”بورتريه ذاتي مع القرد” لفريدا كاهلو، وخوذة ساموراي يابانية من القرن التاسع عشر، وقلادة من مصر القديمة.

وعلى الرغم من متعة هذه الأنواع من المرشحات التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي، فإنه كانت هناك مشاكل تتعلق بخصوصية البيانات في الماضي مع العديد من شركات التكنولوجيا، وأبرزها انتهاكات شركة “أبل” على iCloud. بينما تنص “جوجل” على أن الشركة تتبع مبادئ الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وتهدف إلى طمأنة المستخدمين فيما يتعلق ببياناتهم الشخصية.

المصدر:Interestingengineering: Google’s New Art Filter Turns You Into a Live Artwork
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.