مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ميزات جديدة من “تويتر” للمستخدمين

0 16

كان هدف موقع التغريدات الشهير “تويتر” خلال السنوات القليلة الماضية، أن يصبح أكثر شفافية في عملية صنع القرار وتوفيرالمزيد من المعلومات عندما يتعلق الأمر بالميزات الجديدة والتغييرات الكبيرة. وهناك مثال عملي علي ذلك وهو ما فعله “جاك دورسي” المدير التنفيذي لتويتر، عندما أعلن عن حظر الإعلانات السياسية علي المنصة الأسبوع الماضي.


كما  أصدر “دانتلي ديفيس” نائب رئيس قسم التصميم والبحث في تويتر، مساء أمس قائمة بالميزات التي يقول إنه متحمس لاستكشافها في عام 2020، وتتضمن هذه القائمة:


  1. بعض التغييرات الأساسية في كيفية عمل تويتر، وخاصة عملية إعادة التغريد أو تعطيلها، وهو ما يمكن أن يصبح مفيدًا ضد الأشخاص الضارين أو غيرهم من الجهات الفاعلة السيئة، فهي وسيلة لتوجيه الانتباه السلبي. تلك الأداة ستصبح مفيدة جدًا، للمساعدة في الحد من انتشار التغريدة التي تشعر أنها يساء تفسيرها أو تمارس ضدك لأسباب لا علاقة لها بالمحتوى الفعلي للرسالة.

  2. مدى حرية المستخدمين في جذب الآخرين إلى محادثاتهم مع أو بدون إذنهم. قد يؤدي ذلك أيضًا إلى تغيير طريقة عمل تويتر بشكل جذري، إذا لم يعد يُسمح لك فجأة بوضع علامة على الأشخاص في سلاسل الرسائل أو تغريدات دون الحصول على موافقتهم الصريحة مسبقًا. 

من ناحية أخري، إذا حدث عكس ما ورد بالنقاط السابقة، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث فيضان هائل من الإشارات السلبية التي تجعل موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” غير صالح للاستخدام، ومصدرًا لمحتوى مضر عبر الإنترنت. على الرغم من أن تويتر يمتلك أدوات ترشيح وإشراف أفضل تم تصميمها في هذه الأيام للمساعدة في تقليل ظهور التغريدات السلبية.


وطالب ” ديفيس” من مستخدمي “تويتر” تعليقات حول تحديد الأولويات وطرق تطبيق ميزات أمان جديدة دون خراب الأجزاء الأخرى التي تعمل بشكل جيد اليوم.


يذكر أن الميزات التي تم ذكرها ليست رسمية  حتي الآن، ولكنها عبارة عن أفكار تجريبية في مرحلة التطوير، ولكن ستكون تجربة رائعة في الاعتدال الشخصي، كما يمكن أن يكون لها تأثيرات عميقة على مستوى النظام الأساسي على كيفية تواصل الناس عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.


الموضوع مترجم من: The Verge: Twitter may fundamentally change how retweets and mentions work


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


Apple Google Huawei HUAWEI WATCH GT 2 iPhone iPhone 11 iPhone 11 Pro Microsoft pixel 4 آبل أمن المعلومات أوبر اختصارات الكيبورد الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا التواصل الاجتماعي الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي السماعات اللاسلكية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انترنت تطبيقات جوجل تقنية تويتر تيسلا جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج طائرة فيس بوك فيسبوك كوكب ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مركبة فضائية ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.