مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ميزات جديدة في ويندوز X 10


كشفت شركة مايكروسوفت، مؤخرًا، عن نسخة ويندوز X 10 الإصدار المحدث من النسخة الحالية لويندوز 10، مشيرة إلى أن النسخة الجديدة مصممة أيضًا للعمل على الأجهزة ذات الشاشة المزدوجة، وأنه من المقرر تثبيت ويندوز X 10 على أجهزة الكمبيوتر المحمولة ( الإصدارات التقليدية – القديمة من الأجهزة)، في المستقبل، كما ذكرت الشركة أن إصدار ويندوز X 10 سيأتي بعددٍ من الميزات الحصرية، فضلًا عن أن مايكروسوفت ستوفر واجهة مخصصة لجميع المكونات الأساسية لسطح المكتب بإصدار ويندوز في ثوبه الجديد.


وعلى الرغم من أن شركة مايكروسوفت تخطط لتثبيت نسخة ويندوز X 10  على أجهزة اللاب توب التقليدية، إلا أنه لن يتم تثبيت هذا النظام على النسخة الحالية من ويندوز 10 بصورة رسمية، كما أنه لم يتم التخطيط بعد لتوفير نسخة من إصدار ويندوز X 10 تتماشى مع نظام التشغيل ISO، إلا أنه من المتوقع أن تقدم إحدى الشركات الوسيطة بعض الأدوات للقيام بذلك مستقبلًا.


وكانت شركة مايكروسوفت أطلقت على نظام التشغيل الجديد من ويندوز X 10 اسم “الإطلاق”، نظرًا لإدراجها أيقونات كبيرة بهذا النظام مع معلومات تفاعلية سبق وأن استخدمتهما الشركة في إصدار ويندوز Phone؛ لذا فإن نظام التشغيل الجديد ويندوز X 10 يعمل بصورة أكثر بساطة نظرًا لاعتماده بشكل كبير على تلك الأيقونات. 

كما يحتوي نظام “الإطلاق”، كما لقبته شركة مايكروسوفت أو نظام الشغيل الجديد ويندوز X 10، على العديد من التطبيقات، وكذا العديد من المواقع التي يتم استدعاؤها من خلال الأيقونات سالفة الذكر، فضلًا عن احتوائه على شريط بحث تمت إضافته لهذا النظام  الجديد.



ما هو الجديد في ويندوز X 10؟ 


في السطور التالية سنلقي الضوء بإيجاز على ما تم تحسينه وإضافته لويندوز X 10:


◾الإيماءات: تشبه إيماءات نظام التشغيل الجديد ويندوز X 10 بصورة كبيرة نظام التشغيل السابق ويندوز 8، كما أنها تعمل أيضا على أجهزة اللاب توب عن طريق عبر لوحة اللمس. 


◾مركز العمل: يركز مركز العمل الجديد في نظام التشغيل ويندوز X 10  على المزيد من الإجراءات السريعة، ويتوسع حجمه عند وجود إشعارات جديدة، ويتميز بأنه مصمم بطريقة تُمكّن المستخدمين من سرعة تغيير الإعدادات دون الحاجة لفتحها. 


وأضافت مايكروسوفت أيضًا خيار سطوع الشاشة، وكذا الملف المستقل، بالإضافة إلى إمكانية عرض نسبة شحن البطارية، والوصول إلى خيارات الطاقة.


◾وضع الإنشاء:  ويُمكن للمستخدمين العثور على هذا الوضع من مركز العمل السابق الإشارة إليه. 
كما يتيح وضع الإنشاء إمكانية تبديل شريط المهام إلى شريط مهام أكثر تقليدية على الأجهزة التي تشبه Surface Neo؛ بحيث تتيح تجربة سهلة الاستخدام وتتيح للمستخدمين استخدام ملحقات لوحة المفاتيح ولوحة اللمس ولوحة الرموز التعبيرية.


◾إعداد التجربة:  يوفر ويندوز X 10 أيضًا تجربة إعداد جديد بمظهر وأسلوب عصري، كنظام التشغيل أندرويد، وأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة الأخرى، كما يرشد ويندوز X 10  أيضًا من خلال إعداد الجهاز ويساعدك في تحديد تسجيل الدخول الصحيح واللغة والمناطق والتحديث والخصوصية والإعدادات الأخرى.

جدير بالذكر أن مايكروسوفت أزالت Cortana من إعدادات  ويندوز X 10. 

◾الخلفيات المتحركة: يأتي نظام التشغيل الجديد ويندوز X 10 بثماني خلفيات متحركة مع دعم ميكانيكي خلفي، بحيث يتم تغيير المحتوى اعتمادًا على الوقت المعد مسبقًا بإعدادات الجهاز، أو تحديد النظام الجغرافي، فعلى سبيل المثال، يمكن تقديم خلفية إطلالة جبل؛ بحيث يتغير محتويات الخلفية أثناء شروق الشمس، أو بعد الظهر، أو مع الغروب، ونهارًا.


◾التطبيقات: سيتم تثبيت التطبيقات التالية على ويندوز X 10 : 

◾ميكروسوفت إيدج، وميكروسوفت ستور.

 ◾البريد الإلكتروني والتقويم. 

◾مايكروسوفت وورد، وإكسيل، وباوربوينت، وأونينوت.

◾تطبيقات الموسيقى، والأفلام.

◾فريق مايكروسوفت، السبورة،أداء المهام، صور مايكروسوفت. 

 ◾الملاحظات، برنامج الرسم، الأشخاص، المفكرة.

◾سبوتفاي ونيتفليكس.

◾الكاميرا، والآلة الحاسبة، والساعة، والمنبه، والتسجيل الصوتي. 

◾الطقس ولعبة سوليتير.

◾المفكرة. 

◾تطبيقات OME 4.
◾قفل الشاشة:  حدثت شركة مايكروسوفت إغلاق الشاشة بنموذج جديد يقوم بتشغيل قفل الشاشة مع خيارات المصادقة؛ بحيث تقوم بتسجيل الدخول للويندوز من خلال التعرف على الوجه أو Pin أو كلمة المرور.

◾شريط المهام: سيكون نظام تشغيل ويندوز X 10 قابلًا للتكيف مع الجهاز الذي يتم استخدامه عليه، وهو ما يعني وجود واجهة لشريط المهام التقليدي على أجهزة اللاب توب وواجهة سهلة الاستخدام على الأجهزة القابلة للطي.
سيتمكن المستخدم من امتلاك شريط مهام محاذٍ لليسار على اللاب توب التقليدي، وشريط مهام آخر محاذٍ للوسط في الجهاز مزدوج الشاشة.

كما ستتيح مايكروسوفت أيضًا تغيير موضع رموز شريط المهام على جميع الأجهزة.


◾تاريخ إصدار ويندوز X 10 : من المقرر إطلاق نظام التشغيل ويندوز X 10 الجديد  في عطلة العام الجاري 2020، وسيتم الانتهاء من وضع اللمسات النهائية لهذا النظام في أكتوبر 2020.


المصدر: Windowslatest: All the new features of Microsoft’s Windows 10 X


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.