ميتا تطرح مساعد الذكاء الاصطناعي Meta AI

أعلنت شركة ميتا عن إطلاق تحديثٍ هامٍ لميزة “Meta AI” على منصاتها، بما في ذلك تطبيق واتساب؛ حيث تشتمل هذه الميزة على تقنيات ذكاء اصطناعي متقدمة تتيح للمستخدمين إمكانيات جديدة للتواصل والتعبير عن أنفسهم.

بدأت شركة ميتا إطلاق مساعد الذكاء الاصطناعي Meta AI بقدرات محسنة في المنصات التابعة لها، وذلك بفضل نموذج اللغة الكبير الجديد Llama 3؛ حيث سيكون المساعد الذكي متاحًا في المنصات الاجتماعية التي تمتلكها شركة ميتا، مثل واتساب وإنستجرام وفيسبوك وماسنجر، وفقًا لما ذكره موقع“theverge”

ميتا تطرح مساعد الذكاء الاصطناعى Meta AI 
ميتا تطرح مساعد الذكاء الاصطناعى Meta AI

ما الخدمات التي تقدمها ميزة Meta AI؟ 

خدمات مختلفة تتيحها ميزة  Meta AI ، منها القدرة على الإجابة عن الأسئلة، وتوليد الصور والرسوم المتحركة، أيضا القدرة على عرض توصيات بشأن المطاعم أو المساعدة في التخطيط لقضاء الإجازة أو عرض نتائج البحث من قوقل وبينج.

كما يمكن للمستخدمين تجربة الميزة التي طرحتها شركة ميتا على نحو مجاني؛ حيث أشارت الشركة إلى أنها ستوفر مساعد ميتا الذكي أيضا على موقع الويب “Meta.ai”، وذلك لكي يتمكن المستخدمون من الاستفادة منه في مهام أخرى، مثل حل مشكلة رياضية أو كتابة بريد إلكتروني احترافي.

ميتا تطرح مساعد الذكاء الاصطناعى Meta AI 

وأضافت ميتا أيضا ميزة توليد الصور عبر مساعد Meta AI في تطبيق المحادثة الفورية واتساب، التي ستكون متاحة في الإصدار التجريبي من واتساب وموقع Meta.ai؛ حيث يتمكن المستخدمون من خلالها رؤية الصور المولدة التي تظهر في أثناء الكتابة، كما سيعرض المساعد اقتراحات لتغيير الصور أو تحسينها ومن الممكن أن تم تحويلها إلى صور متحركة.

ميتا تطرح مساعد الذكاء الاصطناعى Meta AI 
ميتا تطرح مساعد الذكاء الاصطناعى Meta AI

ما الدول التي يتاح فيها مساعد الذكاء الاصطناعي؟

وبحسب ميتا، يتاح مساعد الذكاء الاصطناعي حاليا في تطبيق واتساب باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن يتم طرحه أيضا باللغة الإنجليزية في المزيد من الدول، ومنها أستراليا وكندا وغانا وجامايكا ومالاوي ونيوزيلاندا ونيجيريا وباكستان وسنغافورة وجنوب إفريقيا وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي، وتخطط لتوفيره في المزيد من البلدان لاحقًا.

اقرأ أيضا: إيلون ماسك يحذر من خطر الذكاء الاصطناعي على الحضارة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.