مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

موعد انطلاق فعاليات منتدى عجمان الثاني للإعلام الرقمي

74

تناقش مدينة عجمان الإعلامية الحرة إمكانية استضافة الملتقى الثالث للشبكة العربية للتواصل الاجتماعي، وذلك خلال فعاليات منتدى الإعلام الرقمي الثاني والذي سيعقد خلال الربع الأخير من عام 2021 بدولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك خلال زيارة محمود الهاشمي؛ المدير التنفيذي لمدينة عجمان الإعلامية الحرة، للمنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، والتقى الدكتور ناصر الهتلان القحطاني؛ مدير عام المنظمة لبحث ترتيبات الملتقى الثالث للشبكة العربية للتواصل والعلاقات العامة، ودور مدينة عجمان كنقطة اتصال للشبكة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

إنطلاق فعاليات منتدى عجمان للإعلام الرقمي أكتوبر 2021 باستضافة مؤتمر الشبكة العربية للتواصل
إنطلاق فعاليات منتدى عجمان للإعلام الرقمي أكتوبر 2021 باستضافة مؤتمر الشبكة العربية للتواصل

وأعلن “الهاشمي” عن مقترح لاستضافة المؤتمر الثالث للشبكة العربية للتواصل والعلاقات العامة ضمن فعاليات منتدى عجمان الدولي للإعلام الرقمي، برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد بن راشد النعيمي؛ ولي عهد إمارة عجمان ورئيس المجلس التنفيذي.

وناقش الحضور، بمشاركة الدكتورة رانيا عبد الرازق رئيس اللجنة العامة للشبكة،  وعبد الله جوهر المدير المالي والإداري بمدينة عجمان الإعلامية الحرة، وفاروق حسين مدير العلاقات العامة بمدينة عجمان، خطة إشراف مدينة عجمان على تسيير أعمال نقطة الاتصال واستضافة المدينة بعض الأنشطة الخاصة بالشبكة خلال عام 2021 بالاتفاق مع المنظمة.

وقال محمود الهاشمي إن منتدى عجمان للإعلام الرقمي يناقش أهم المتطلبات الاستراتيجية المستقبلية وفق أفضل المنهجيات الإعلامية، واستراتيجيات استشراف مستقبل الإعلام والتحديات المستقبلية وكيفية إدارة الاتصال والإعلام الرقمي المؤسسي في ظل تقنيات البلوك تشين والذكاء الاصطناعي.

إنطلاق فعاليات منتدى عجمان للإعلام الرقمي أكتوبر 2021 باستضافة مؤتمر الشبكة العربية للتواصل
إنطلاق فعاليات منتدى عجمان للإعلام الرقمي أكتوبر 2021 باستضافة مؤتمر الشبكة العربية للتواصل

وأضاف أن الهدف من المنتدى تعزيز استراتيجيات المعرفة والابتكار والتعرف على أبرز التحديات المستقبلية للإعلام الرقمي والتطبيقات التكنولوجية والمنصات الرقمية الذكية، في إطار مواكبة المتغيرات التكنولوجية والثورة الصناعية الرابعة، وكيفية الاستفادة من المتغيرات لتطوير منظومة الاتصال المؤسسي والإعلام الرقمي.

وأشار إلى أن تنظيم المنتدى مبنٍ على استراتيجيات التوجه نحو التحول الرقمي والمعرفي وتمكين المؤسسات الإعلامية للتعامل مع معطيات الإعلام الرقمي العالمي الجديد، ومواكبة التنافس والاستفادة من التطور في منظومة الاتصال والإعلام الرقمي؛ وكذلك الاستفادة من الخبرات الدولية والتقنيات الإعلامية الحديثة لزيادة الوعي بأهمية الاعلام ودوره في نشر ثقافة التعرف ومتابعة الأحداث والقضايا المحلية والإقليمية والدولية.

وأكد أن المنتدى لن يدخر أي جهد أو دعم معنوي ومادي وبشري لإنجاح مؤتمر الشبكة العربية للتواصل والعلاقات العامة، وأنه سيتم توفير كل الإمكانيات، خاصة لارتباط دور الإعلام بعلاقة قوية مع دور العلاقات العامة.

من جانبه، ثمن الدكتور ناصر القحطاني دور دولة الإمارات العربية داخل المنظمة العربية للتنمية الإدارية، باعتبارها عضوًا شريكًا في المنظمة يعمل علي إنجاح المبادرات المختلفة، مؤكدًا أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم وضع خطة كاملة بالتعاون مع مدينة عجمان لعقد الملتقى.

وقال إن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بذلت مجهودات لخروج الشبكة العربية وظهورها على أرض الواقع، وأن ما يتم حاليًا بالتعاون مع مدينة عجمان هو ترجمة حقيقية لبدء أعمال الشبكة ووضع عدد من المبادرات والشراكات مع مختلف منظمات العمل بالوطن العربي.

وأضاف أن العلاقات العامة لم تحظَ حتى الآن بالاهتمام الكامل من قِبل المؤسسات؛ لذلك فإن تعزيز تلك الكيانات وتوجيه كل الطاقات الشبابية لتفعيلها هو أحد الأهداف الرئيسية للشبكة العربية للتواصل والعلاقات العامة.

في سياق مختلف، أعلن “القحطاني” عن تنصيب محمود الهاشمي؛ المدير التنفيذي لمدينة عجمان الإعلامية الحرة؛ عضوًا بمجلس أمناء المنظمة؛ تقديرًا لجهوده في دعم أعمال المنظمة.

مدينة دبي للإنترنت تسلط الضوء خلال جيتكس 2019 على دورها المحوري في دعم التحول الرقمي إقليميًا

لمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.