مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

موعد إنتاج أول سيارة كهربائية من “LUCID MOTORS”

عالم التكنولوجيا      ترجمة

لن تدخل أول سيارة كهربائية لشركة “Lucid Motor“، حيز الإنتاج حتى عام 2021. ثم يتوقع بعد ذلك إنتاج نسخة تتكلف أقل من 70.000 دولار منها في عام 2022، تليها سيارة “Project Gravity” الرياضية في عام 2023.

وقال “بيتر رولينسون”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “Lucid “: “إنها ستتبع نفس طراز تيسلا؛ حيث بدأ الإنتاج باستخدام سيارة فاخرة، ثم التوسع في السوق الشامل”.

وستقوم شركة “Lucid Motor” بالاندماج مع شركتي “تشرشل كابيتال كورب 4″، و”SPAC” التي يديرها المستثمر “مايكل كلاين”؛ قبل طرحها للاكتتاب. هذه الشراكة ستمنح الأولى قيمة رأسمالية سوقية تبلغ 56 مليار دولار.

وعلى الرغم من هذه الشراكة فإن طريق “Lucid Motor” ليس بالأمر السهل. يقترح المحللون أنه مع قيام شركات مثل “فولكس فاجن” و”هيونداي” و”فورد” بتقديم سيارات كهربائية، فقد لا يكون هناك سوق لشركة “Lucid Motor” بحلول منتصف العقد، ويدعي “رولينسون” أن ستة من صانعي السيارات المعروفين أبدوا اهتمامًا بتكنولوجيا الشركة، والتي يمكن أن تقود إلى سيارة بقيمة 25000 دولار في السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة.

يذكر أنه في وقت سابق من فبراير الجاري ادعى “رولينسون” أن السيارة الجديدة الخاصة بشركة “Lucid Motor ” ستكون طفرة في السوق. وأن تقنية دفع الهواء هي الأكثر كفاءة، وأنها تتمتع بأفضل كفاءة في مجموعة نقل الحركة الكهربائية.

يقال إن هذه السيارة تعمل بسرعة 4.7 ميل لكل كيلو وات/ ساعة من البطارية، متغلبة على ما يبدو على طرازات Tesla S وModel 3 ، لكن شركة “تيسلا” تعمل بالفعل على تطوير طرازات جديدة من سياراتها يمكن أن تتسارع بشكل أكبر.

اقرأ أيضًا:

“Solo” سيارة كهربائية تتسع لراكب واحد وذات ثلاث عجلات

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.