مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

موتورولا وVerizon تخططان لإطلاق سماعات الرأس VR بتقنية الـ 5G

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تعتقد شركتا موتورولا وVerizon أن لديهما حلًا لأكبر مشكلة تتسبب في إبطاء سماعات رأس الواقع الافتراضي (VR)؛ وذلك بسبب استخدام تلك السماعات لمجموعة كبيرة من المكونات.

وقد أعلنت الشركتان عن إطلاق شريط حول العنق بتقنية الجيل الخامس (5G)، يمكن أن يخفف قلق صانعي سماعات الرأس حول أشياء، مثل: نوعية الاتصال والمعالجة والبطارية التي جرى وضعها ضمن الشريط، ويكون تركيزهم على جعل السماعات خفيفة الوزن ومريحة.

تعقيبًا على هذا الأمر قال “براين ميكوم”؛ نائب رئيس قسم التكنولوجيا في شركة Verizon: “سوف نجعل تقنية الجيل الخامس (5G) قابلة للارتداء”.

وأضاف “جيف سنو”؛ المدير العام لقسم ابتكار المنتجات في شركة “موتورولا”: “أردنا أن نجعله غير مستغرب من قِبل المستخدمين. وسيكون هاتفهم الذكي متّصلًا دومًا بهذه النظارات الحديثة”.

موتورولا وVerizon تخخطان لإطلاق سماعات الرأس VR بتقنية الـ 5G
موتورولا وVerizon تخخطان لإطلاق سماعات الرأس VR بتقنية الـ 5G

 

وأوضح “ميكوم” أن الشركتين ليستا مستعدتين حاليًا لإعطاء تفاصيل حول الأسعار وتوافر المنتج، ولكن هناك تسريبات بأنهما تجريان محادثات مع شركاء رئيسيين في قنوات البيع بالتجزئة التي تصنع أشياء لها علاقة بالواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR)، بالإضافة إلى شركات ترتبط أعمالها بالرياضة ومجال التعليم.

وتبدو فكرة تخفيف الحمل عن الرقبة مع قابلية تحريك الكتفين أثناء تمضية ساعات في الواقع الافتراضي فكرة جيدة. لكن يبدو أن الجهاز لا يزال في مراحله الأولى. وبالفعل ذكرت شركة موتورولا أنهم ما زالوا بحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات حول عدة عوامل مؤثرة في عملية تصنيع هذا الجهاز، مثل: الوزن ووقت الاستجابة والأداء والحرارة المتولدة والراحة العامة لهذا الجهاز، قبل أن يتمكنوا من تحديد ما إذا كان ذلك ممكنًا.

وفي الوقت الحالي يُعد هذا الاختراع حول الرقبة مؤشرًا على أن بعض الشركات في ميدان الصناعة تدرك حجم العقبات المتعلقة بسماعات الرأس (VR) و(AR) وتعمل على إيجاد حلول لها؛ بحيث تصبح أكثر أناقة وعملية في نماذجها القادمة.

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

جوجل تبدأ صناعة سماعات الواقع معزز (AR) لمنافسة ميتا وأبل

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.